السلطات السعودية تصدر تحذير عاجل " تفاصيل"

الاحد 05 مارس 2023 | 08:43 مساءً
السعودية
السعودية
كتب : هبه حرب

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية اليوم، عن تحذيرات له من خلال بيان رسمي له, وذلك بشأن حالة الطقس في البلاد.

وبحسب ما جاء في  البيان, فإن المنطقة الشرقية، و التي تشمل الحدود الشمالية وحائل, من المرتقب أن تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

كما أفاد المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية في بيانه، أن حالة الطقس في منطقة حفر الباطن أيضاً، ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

وتضمن البيان أيضاً أن حالة الطقس في الحدود الشمالية التي تشمل العويقيلة، رفحاء، عرعر، ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

فيما أوضح المركز الوطني للأرصاد, أن حالة الطقس في كل من المناطق التالية حائل و الشنان و بقعاء و سميراء, ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

ويذكر أن المركز المتخصص في حالة الطقس, كشف خلال بيانه عن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك على أجزاء من مناطق القصيم، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من الرياض.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية, شهدت خلال الفترة الماضية موجة أمطار رعدية تحولت إلى سيول جارفة, في عدد مختلف بالمدن و المناطق بالمملكة.

اقرأ أيضا