جنرال روسي: قواتنا أجبرت على الإنسحاب وغير قادرة على هزيمة القوات الأوكرانية

الاثنين 27 فبراير 2023 | 05:39 مساءً
اوكرانيا
اوكرانيا
كتب : محمد سباق محروس

صرح القائد الروسي السابق إيجور جيركين، إن قوات الجيش الروسي المنتشرة في أوكرانيا غير قادرة على هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما ناقش إيجور الحرب في الذكرى السنوية الأولى لبداية الصراع الشامل، وتحدث عن المكاسب والتراجعات الروسية في أوكرانيا على مدار الأشهر الـ 12 الماضية.

ووضح المعروف بالأسم المستعار إيجور ستريلكوف، المكاسب الروسية في صيف عام 2022 حول مستوطنات دونباس في بوباسنا وكرمينا وسيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، لكن في مناطق أخرى كان التقدم الروسي “ضئيلاً أو غير موجود”.

وأشار جيركين إلى إنه بعد أن سيطرت القوات الروسية على قرية بيسكي في دونيتسك في أغسطس، فإن عمليات الهجوم المضاد الشاملة التي قام بها الجيش الأوكراني في خاركيف قواتنا. 

كما أضاف في تعليقات مترجمة أن اندفاع كييف عبر المنطقة الشمالية الشرقية في أواخر الصيف أجبر الجيش الروسي على التراجع بشكل غير كبير وغير منظم، والتخلي عن المركبات والأسلحة والذخيرة المتراكمة، موضحاً أن القوات الروسية انسحبت أيضا من منطقتي تشيرنيهيف وسومي.

وأشار جيركين، إلي أنه بحلول وقت انسحاب موسكو من خاركيف، كانت أوكرانيا تستخدم أنظمة “هيمارس” التي زودها الغرب، بالإضافة إلى ضرب القواعد الروسية الاستراتيجية.

اقرأ أيضا