الفرنسيون يحتجون في شوارع باريس على امداد أوكرانيا بالأسلحة

الأزمة الأوكرانية تسبب أزمة في فرنسا

الاحد 26 فبراير 2023 | 09:36 مساءً
مظاهرات فرنسا أرشيفية
مظاهرات فرنسا أرشيفية
كتب : محمد سباق محروس

تجمهر آلاف الأشخاص غير الراضين عن شحنات الأسلحة الفرنسية إلى أوكرانيا في مسيرة عبر باريس اليوم الأحد، في ثاني مسيرة سلمية نُظمت في العاصمة الفرنسية خلال أسبوعين.

وأضاف منظمو المظاهرة من حزب باتريوتس إن الاحتجاجات خرجت أيضًا في عشرات الأماكن الأخرى في جميع أنحاء فرنسا، وحمل المتظاهرون أعلامًا وطنية ولافتات كتب عليها 'من أجل السلام' و 'لا للحرب العالمية الثالثة' و 'لنخرج من الناتو'.

وذكر فلوريان فيليبوت ، أحد المتظاهرين المتشككين في أوروبا والذي دعا إلى التجمعات، إن محادثات السلام هي السبيل الوحيد للخروج من الصراع الأوكراني، وحذر من أن إمدادات الأسلحة الفرنسية إلى أوكرانيا تدفع الجميع من حرب عالمية ثالثة.

كما قال فيليبوت إن تبني الاتحاد الأوروبي عشر جولات من العقوبات ضد روسيا في غضون عام يظهر أن هذه القيود لا تعمل، وانتقد اتباع فرنسا وأوروبا لالولايات المتحدة بشكل أعمى، حتى بعد اتهامها في تفجير خطوط أنابيب الغاز المهمة تحت بحر البلطيق.

كما هاجم الناتو وأطلق عليه الآلة العسكرية التي كان يجب تفكيكها في نهاية الحرب الباردة ، وقال إن الناتو سيجعل الصين تقف في صف لتكون بمثابة العدو التالي له مع استمرار اشتعال خطاب تايوان.

اقرأ أيضا