وزير الخارجية السعودي يصل كييف و يلتقي بزيلينسكي

الاحد 26 فبراير 2023 | 06:24 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : هبه حرب

كشفت وزارة الخارجية السعودية اليوم من خلال بيان لها, أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف, وكان في إستقباله الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وجري خلال اللقاء أن الأمير فيصل بن فرحان نقل تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وحكومة وشعب أوكرانيا.

كما تم خلال اللقاء أيضاً استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء علي حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية سياسيًا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

وذكر الأمير فيصل بن فرحان أيضاً أن الرياض تعمل مع أصدقائها في أوكرانيا على تخفيف آثار الأزمة اقتصاديًا, كما شدد علي إستمرار جهود المملكة فى جميع الأطراف لبحث فرص لتسوية الأزمة، مؤكدًا أن المملكة حريصة على إنهاء الأزمة سلميًا.

فيما كشف وزير الخارجية السعودي عن تقديم المملكة 410 ملايين دولار لمساعدة أوكرانيا.

ويذكر أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، التقى في وقت سابق من اليوم ، بأندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بمقر الرئاسة بالعاصمة كييف.

https://twitter.com/i/status/1629860941016838145

اقرأ أيضا