تأكيدا على عمق العلاقات القطرية.. رئيس الوزراء المصري يزور الدوحة غدًا

السبت 25 فبراير 2023 | 06:36 مساءً
مصر وقطر
مصر وقطر
كتب : علام عشري

قال السفير سالم مبارك آل شافي، سفير دولة قطر بالقاهرة، أن العلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية مصر العربية الشقيقة قوية وعميقة في كافة المجالات، مؤكدا على أن هذه العلاقات تشهد تناميا مستمرا وترسيخا أكبر بفضل توجيهات زعيمي البلدين، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر السفير في بيان صحفي اليوم، إن الزيارة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للدوحة غدًا الأحد على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة من الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من شأنها أن تدفع تعزيز وتوطيد العلاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف، أن الزيارة ستتناول بحث تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين وتوقيع اتفاقيات جديدة في عدد من المجالات واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وأوضح، أن البلدين لديهما رغبة مشتركة في توسيع وتنويع التعاون القائم بينهما والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية لتكون في مستوى العلاقات السياسية، معربا عن توقعه بأن الزيارة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء ووفد من الوزراء ورجال الأعمال  دعم التعاون المشترك بين البلدين، وضخ استثمارات قطرية في مصر، وبخاصة في ظل توافر فرص استثمارية واعدة غير مسبوقة في مصر في مجالات متعددة. 

اقرأ أيضا