مجلس الوزراء يقرر توفيق أوضاع عدد 33 كنيسة

الاحد 19 فبراير 2023 | 12:48 مساءً
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتب : نوران خالد

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً بتوفيق أوضاع عدد 33 كنيسة، وعدد 40 مبنى، بإجمالي عدد 73 كنيسة ومبنى، والمقدم بشأنها طلبات دراسة توفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة.

حيث أن القرار ينص على أن تستكمل الطائفة المختصة اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمباني المبينة في الجداول المرفقة أرقام (1)، (2)، (3) وذلك خلال مدة ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

ويلزم القرار الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو استيفاء واستيداء حقوق الدولة (إن وجدت) للكنائس والمباني المبينة في الجدول المرفق رقم (2) شريطة ألا يوجد نزاع بشأن ملكيتها ، وذلك طبقا للقوانين والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

كما تلتزم الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو استيفاء واستيداء حقوق الدولة للكنائس المبينة في الجدول المرفق رقم (3) طبقا للقوانين والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

وأناط القرار بالطائفة المختصة مباشرة إجراءات استصدار كافة التصاريح والتراخيص المتعلقة بتنفيذ أعمال الهدم المطلوب تنفيذها على الكنيستين والمبنى الخدمي المبينين بالجدول المرفق رقم (4) على أن تصدر الجهات القائمة على شئون التنظيم القرارات اللازمة بشأن تخصيص ذات المكان وذات المساحة وذات الارتفاع لكل كنيسة أو مبنى خدمي صدر بشأنها ترخيص بالهدم ، كما تستخرج الطائفة المختصة كافة التصاريح والتراخيص المتعلقة بإعادة البناء من هذه الجهات، وذلك طبقا للقوانين والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

كما نص القرار على أن يعدل قرار مجلس الوزراء رقم 51 لسنة 2018 المشار إليه فيما تضمنه من استيفاء اشتراطات الحماية المدنية مع استيفاء واستيداء حقوق الدولة (إن وجدت).

 الجداول:-

مجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراءمجلس الوزراء

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

اقرأ أيضا