يمثلون 11 دولة.. «الداخلية» تختتم دورة تدريبية للكوادر الشرطية العربية

الخميس 09 فبراير 2023 | 05:25 مساءً
دورة تدريبية للكوادر الشرطية العربية
دورة تدريبية للكوادر الشرطية العربية
كتب : محمد حسن

نظمت وزارة الداخلية دورة تدريبية للكوادر الشرطية العربية حول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني، وذلك بمعهد تدريب وبحوث الإعلام الأمني بقطاع الإعلام والعلاقات خلال الفترة من 5 – 9 فبراير 2023.

شارك في الدورة عدد من الكوادر الشرطية يمثلون 11 دولة عربية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام، في إطار الدور الذى يضطلع به المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام في مجال المساهمة في تنمية قدرات الكوادر الأمنية العربية بما يعزز أطُر التعاون بين وزارات الداخلية العربية.

استهدفت تلك الدورة تنمية مهارات المشاركين في مجال الإعلام والعلاقات وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني وأثره في تنمية مهارات التواصل مع المواطنين، بالإضافة إلى صقل الخبرات المتعلقة بالتعامل مع الأزمات الأمنية المختلفة ومهارات رصد وتحليل الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام عن الأوضاع الأمنية وكيفية التعامل معها.

شهدت فعاليات الدورة التدريبية انعقاد عدة محاضرات وحلقات نقاشية بحضور عدد من قيادات الوزارة وأساتذة الجامعات من المتخصصين في مجال الإعلام الأمني، تم خلالها إلقاء الضوء على دور الإعلام الأمني في تحسين وتعزيز الصورة الذهنية للشرطة، وكيفية مواجهة الشائعات مع التركيز على عوامل التأثير في الرأي العام وأساليب الإعلام الموجة ودوره في إسقاط الدول من الداخل.

اتسمت الحلقات النقاشية بتبادل الخبرات حول كيفية مواجهة الادعاءات المثارة في مجالات حقوق الإنسان تجاه أجهزة الشرطة وتفنيدها.

وتضمنت فعاليات الدورة زيارة ميدانية للمركز الإعلامى الأمنى بقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة، حيث إستمع المشاركين إلى شرح مفصل حول المهام التى يضطلع بها المركز الإعلامى، والتى تهدف إلى تزويد كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بكل ما تحتاجه من أخبار أو معلومات عن الوضع الأمنى بالبلاد، فى إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية المهمة، بالإضافة إلى إحاطة الرأى العام علماً بجهود كافة قطاعات الوزارة فى مكافحة مختلف الجرائم والخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين.

كما شملت زيارة ميدانية لإدارة الإنتاج الإعلامى بقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة، تفقدوا خلالها التقنيات المستحدثة فى مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية، فضلاً عن تفقد إستديوهات التصوير والتسجيل الصوتى المتطورة.

كما تم تفقد القسم المختص بمتابعة المحتوى المرئى على مدار 24 ساعة ورصد كل ما يتعلق بالأمن وشكاوى المواطنين.

وقد لاقت الدورة التدريبية استحسان المشاركين والذين أعربوا عن تقديرهم للمحتوى العلمي والعملي لفعاليات الدورة، كما توجهوا بالشكر للقائمين على إدارة فعاليات الدورة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

اقرأ أيضا