"ميتا" تستعد لاتخاذ قرار حاسم بشأن عودة ترامب إلى فيسبوك وإنستجرام

الاحد 01 يناير 2023 | 03:52 مساءً
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
كتب : إسراء عماد

تستعد شركة "ميتا" العالمية، لاتخاذ قرار يتعلق بعودة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى منصتي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، بعد فترة طويلة من وقف حساباته عليهما.

اقرأ أيضا: مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء إطلاق نار بولاية "ألاباما" الأمريكية

وأعلنت الشركة أنها ستقرر ما إذا كانت ستسمح لترامب بالعودة بحلول 7 يناير 2023، متوقعة الإعلان عن هذا القرار في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة، أن مصير حسابات ترامب، سيكون أكبر اختبار يواجهه نيك كليج، رئيس "ميتا"، للشئون العالمية، والذي شغل سابقًا منصب نائب رئيس الوزراء البريطاني، ويتولى حاليًا قيادة الشركة في الأمور السياسية منذ فبراير الماضي، فيما سيتولى مارك زوكربيرج، رئيس الشركة اتخاذ القرار النهائي، بصفته رئيسا تنفيذيا ومساهما متحكما في الشركة.

ولاتخاذ القرار النهائي بشأن حسابات ترامب، شكلت الشركة مجموعة عمل تضم موظفين من السياسة العامة وفرق الاتصالات، بالإضافة إلى فريق سياسة المحتوى برئاسة مونيكا بيكرت، وفريق السلامة بقيادة جاي روزن.

وسيكون لهذا القرار، تأثير كبير على أعمال "ميتا"، والتي تبلغ مكاسبها السوقية 118 مليار دولار سنويًا، ما قد يؤدي إلى إبعاد المعلنين في حال تصنيف محتوى ترامب، خطيرًا، وقد يجلب أيضًا المزيد من الأرباح إذا قررت حملته الإعلانية الإعلان على المنصة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة 2024.

وكما نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، تم وقف حسابات ترامب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكذلك موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، بسبب التحريض على العنف، بعد فترة وجيزة من اقتحام مجموعة من أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي، في يناير 2021. 

اقرأ أيضا