أمامكم 48 ساعة.. فرنسا تعلنها للقادمين من الصين

محور يوم القيامة خطر يخيف فرنسا

السبت 31 ديسمبر 2022 | 06:13 مساءً
فرنسا
فرنسا
كتب : محمد سباق محروس

أصدرت فرنسا مرسومًا، يحدّد مواعيد اختبارات كوفيد-19 ،التي تفرضها على الوافدين من الصين والذين سيتوجب عليهم إظهار نتيجه سلبية لإختبار  كورونا قبل إقلاع الطائرة اعتبارًا من 5 يناير.

اقرأ أيضاً: اليابان تبدأ التسليح الهجومي لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية وتضع

ويطبق المرسوم حتى 31 /يناير، ويتم إجراء اختبارات "بي سي آر" عشوائية ،اعتبارًا من الأحد للوافدين إلى فرنسا، و يفرض وضع الكمامة للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن ستّة أعوام على متن الرحلات القادمة من الصين باتجاه فرنسا.

وتبدأ تقديم الإفادات من 5 يناير، حيث سيتوجب على القادمين من الصين والذين يزيد عمرهم عن 11 عامًا تقديم اختبار كوفيد-19 سلبي أُجري قبل أقل من 48 ساعة من الإقلاع، وفق المرسوم.

وجاء في المرسوم أيضًا أن "الالتزام بالخضوع لحملة فحص عشوائية عند وصولهم إلى الأراضي (الفرنسية)، وعزل أنفسهم في حالة إثبات نتيجة إيجابية".

 تنضمّ فرنسا إلى  إيطاليا وإسبانيا  اللتان فرضتا قيودًا على الوافدين من الصين، في وقت لم يتعاون الاتحاد الأوروبي فيه حتي الآن إلى موقف مشترك بهذا الخصوص.

وعبّر "يزدان يزدانبانا" مدير الوكالة الفرنسية للأبحاث حول الأمراض الناشئة في صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" الأسبوعية،  عن أسفه على هذه الإجراءات المتفرقة، قائلًا "نحن بحاجة إلى الاتساق" لأن "الاتساق يسمح بالقبول" بين السكان.

اقرأ أيضا