لو سنة أولى أمومة.. تعرفي على أهمية الحرنكش للحامل والجنين

الحرنكش للحامل والجنين

السبت 17 ديسمبر 2022 | 08:42 مساءً
كتب : نيفين عاطف

 يعتبر الحرنكش من الفاكهة المحببة لدى الجميع، وينصح بتناولها للمرأة الحامل والمرضعة، لما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة لصحة الحامل والرضيع.

فالحرنكش يحتوي على نسبة عالية من المعادن كالكالسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والبروتينات، والألياف فالغذائية، والكربوهيدرات، بالإضافة لغناه بالفيتامينات مثل: فيتامين A، B1، B3، وفيتامين C.

نرشح لك: في هذا الموعد..ميرهان حسين ضيفة برنامج صاحبة السعادة

مع إسعاد يونس

ويعتبر الحرنكش من الفاكهة المفيدة جدًا للأطفال على وجه العموم، وللأطفال الرضع على وجه الخصوص.

فوائد الحرنكش للرضع

1.- يساعد تناول الحرنكش خلال فترة الحمل والرضاعة في تقوية الإبصار لدى الحامل والجنين، والرضيع، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "أ"، والذي ينتقل إلى الطفل الرضيع خلال عملية الرضاعة.

نرشح لك: أبرزها نضارة البشرة وصحتها.. تعرف على فوائد فيتامين سي المذهلة

2.أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومد الأطفال الرضع بالكثير من العناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات وبروتينات ومضادات الأكسدة، للتصدي للإصابة بالأمراض خلال فترة الصغر.

3.يساهم في علاج مشكلة الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، لدى الأطفال الرضع، وذلك لغناه بالألياف الغذائية، التي تعالج انتفاخ البطن وتساعد في طرد الغازات، وكلها مشاكل يعاني منها الرضع في تلك الفترة.

4.يساعد تناول الحرنكش للحامل في تعزيز جهاز المناعة، وذلك لغناه بالعناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات ومضادات الأكسدة.

5.- يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكر، الذي قد يصيب الحامل ويعرف بسم سكر الحمل، فالحرنكش يعمل على السيطرة على مستويات السكر في الدم، ويساعد في خفض معدل السكر في الدم لحوالي 40%، وهذه النسبة تعتبر من النسب الطبيعية لجميع الأشخاص.

اقرأ أيضا