إضراب خدمة التمريض يربك قطاع الصحة في بريطانيا

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 04:38 مساءً
علم بريطانيا
علم بريطانيا
كتب : إسراء عماد

دخلت أطقم التمريض في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، إضرابا عن العمل، في أكبر إضراب من نوعه بقطاع الخدمات الصحية في بريطانيا، وذلك بعد أن رفض مجلس الوزراء استئناف محادثات الأجور، معلنين استمرارهم في تقديم بعض الخدمات العاجلة فقط.

نرشح لك: حاكم خيرسون الأوكرانية يعلن انقطاع الكهرباء عن المدينة نتيجة القصف الروسي

بيان الكلية الملكية للتمريض

وأصدرت الكلية الملكية للتمريض بيان قالت فيه:«إن أطقم التمريض لم يكن لديها أي خيار آخر بعد أن رفضت الحكومة استئناف محادثات الأجور».

ردود حكومية

وفي سياق متصل، قالت الحكومة البريطانية: «إن طلب الكلية الملكية للتمريض بزيادة الرواتب بنسبة 19 % لا يمكن تحمل تبعاته المادية، نظرًا لأن التضخم قد ارتفع بشكل حاد في الأشهر الأخيرة».

وقال "ريشي سوناك"، المتحدث باسم رئاسة الوزراء في تقارير نقلتها سكاي نيوز، «إن زيادة الأجور بنسبة 1% لجميع موظفي NHS، باستثناء الأطباء وأطباء الأسنان وكبار المديرين ستكلف 700 مليون جنيه إسترلينيي».

وتابع: «بالتأكيد لا توجد خطط لإخبار الهيئة المستقلة بما يجب القيام به».

وفي وقت سابق، قالت "ماريا كولفيلد": «نحن ندرك تمامًا أن الأجور تمثل مشكلة، ولهذا السبب تم منح الممرضات في العام الماضي زيادة في الأجور بنسبة 3 %، (...وهذا هو السبب في أننا قبلنا بالكامل التوصية الصادرة عن هيئة مراجعة الأجور المستقلة لهذا العام، وزيادة بنسبة 4.8 % لمعظم الممرضات، ولكن أكثر من 9 % لمن هم في أدنى الفئات.».

اقرأ أيضا