"المصرية للاستثمار" تستقبل وفد موريشيوس ورجال الأعمال المصريين الأفارقة

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 02:39 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

استقبلت، أمس الإثنين، الهيئة المصرية للاستثمار والمجالس التصديرية، وفد موريشيوس ورجال الأعمال المصريين الأفارقة، وعقدت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عدد من الاجتماعات المكثفة مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومع 4 مجالس تصديرية هامة، ويأتي هذا في إطار مواصلة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين مصر وموريشيوس. 

وأعلن الدكتور يسري الشرقاوي، خلال فعاليات الملتقى الاستثماري بحضور الوفد المكون من حكومة موريشيوس EDB، و 27 شركة، وعدد كبير من مجتمع المال والأعمال المصري، للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن عقد سلسلة لقاءات مكثفة الأيام المقبلة، مع بعض الهيئات والمجالس التصديرية، لبحث خطط زيادة الصادرات المصرية، وتوسع الشركات المصرية في السوق الموريشي.

وأكد يسري الشرقاوي أن الهدف من هذه الزيارة، هو مناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين المصريين في موريشيوس والعكس، ومحاولة وضع حلول لتحفيز الاستثمار بين البلدين، مشيرًا إلى حرص الجمعية على زيادة إنتاجية الشركات وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الإفريقية.

وأشاد مسئولي الهيئة العامة للاستثمار، بجهود جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، لجذب الاستثمارات الإفريقية، مؤكدين أن الهيئة ترغب في جذب العديد من المستثمرين الجدد إلى مصر، مشيرين إلي نجاحها في تشجيع الشركات الإفريقية بالتوسع في السوق المصرية.

كما لفت مسئولي الهيئة العامة للاستثمار إلى أنها تتخذ العديد من الإجراءات لتطوير بيئة الاستثمار لجذب الجانب الإفريقي، و مؤكدين تقديم كل التسهيلات للمؤسسات الموريشية الموجودة في مصر لتعزيز الشراكة الاستثمارية بين البلدين.

وأشار رئيس مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس هيميرج رامينال، إلى الدور البارز الذي تلعبه الهيئة في دعم الاستثمارات في مصر، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار لتشجيع مزيد من المستثمرين في موريشيوس على ضخ استثماراتهم في مصر.

نرشح لك: خبير اقتصادي: البورصة السلعية تنهي أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء

 

اقرأ أيضا