قبل مؤتمر وزير التعليم.. ننشر أبرز ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023

نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 03:03 صباحاً
نظام امتحانات الثانوية العامة 2023
نظام امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : عاطف صبيح

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ظهر اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي ستعقد في يونيو المقبل، حيث سيعلن وزير التربية والتعليم اليوم شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 ويجيب عن كل الأسئلة التي تدور في ذهب الطلاب وأولياء الأمور.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان حجازي صرح في اجتماعات سابقة له مع مديري المديريات التعليمة وفي تصريحات إعلامية أهم ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي ستبدأ في يوم 10 يونيو 2023، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

أبرز ملامح امتحانات الثانوية العامة

وظهر من تصريحاته أبرز ملامح الامتحانات المقبلة للثانوية العامة، وهو شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي كشف وزير التربية والتعليم أنها ستجمع بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد، حيث ستكون الأسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85% بنظام البابل شيت، أما الأسئلة المقالية القصيرة ستكون بنسبة لا تتعدى 15% وذلك وفقا لطبيعة كل مادة.

امتحانات الثانوية العامة ورقية

وستكون الامتحانات وليست على التابلت، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن التابلت سيستخدم في إجراء اختبارات قصيرة لطلاب المرحلة الثانوية ليعرف مستواه، وسيقوم مديرو عموم تنمية المواد بالتأكد من أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.

طبيعة أسئلة الثانوية العامة

وعن طبيعة الأسئلة، فمن المتوقع أن تصاغ بطريقة واضحة حتى يتسنى لطلاب الثانوية العامة 2023 الإجابة بشكل واضح بدون تأويلات مختلفة بين الطلاب ومدرسي المواد، فيما تستهدف الأسئلة قياس مدى فهم الطالب لنواتج التعلم، كما ستجرى الامتحانات بنظام «أوبن بوك»، حيث سيتسلم الطالب مجلد المفاهيم للمادة في يوم الامتحان.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

أما عن التصحيح في امتحانات الثانوية العامة، فقد أكد وزير التربية والتعليم أنه سيكون إلكترونيا بدون أي تدخل بشري لضمان عدم وجود أخطاء في رصد أو تجميع الدرجات مع وضع باركود في ورقة الامتحانات والإجابات.

مؤتمر وزير التعليم

ومن المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ظهر اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا يعلن خلاله عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، كما سيعلن خطة الوزارة في المرحلة المقبلة، وسيجيب وزير التربية والتعليم على أسئلة أولياء الأمور والطلاب والأمور التي تشغلهم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 وشكل الأسئلة والدرجات والتصحيح والمناهج المقررة. 

اقرأ أيضا