أكلة شتوية من الدرجة الأولى تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها

الفوائد الصحية للقلقاس

الاربعاء 02 نوفمبر 2022 | 03:17 مساءً
الفوائد الصحية للقلقاس
الفوائد الصحية للقلقاس
كتب : ياسمين أحمد

يُعد القلقاس من الأكلات الشتوية بالدرجة الأولى، وتحرص ربات البيوت على عمله في ليالي الشتاء الباردة لأنه يمنح الجسم الدفء المطلوب، وتعود أصوله لـ لآسيا وهي عبارة عن جذور نباتية نشوية، ونقدم خلال التقرير التالي أبرز الفوائد الصحية للقلقاس.

الفوائد الصحية للقلقاس

الفوائد الصحية للقلقاسالفوائد الصحية للقلقاس

السيطرة على سكر الدم

يحتوي القلقاس على كربوهيدرات وألياف مفيدة للتحكم في نسبة السكر بالدم، وتساعد على إبطاء عملية الهضم، لذلك يعد القلقاس من الخضروات المفيدة لمرضى السكري.

فقدان الوزن

القلقاس غني بالألياف ويساعد على فقدان الوزن لأنه يقلل من الشعور بالجوع، ووفقا للدراسات فإن تناول الألياف المقاومة للجوع تساعد على تقليل تناول الطعام وتحفز من فقدان الوزن.

يحسن الهضم

القلقاسالقلقاس

تناول القلقاس يساعد على تحسين عملية الهضم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يعمل على إزالة الفضلات ويحسن من أعراض الارتجاع الحمضي والبواسير وقرحة المعدة.

يحسن من صحة القلب

يحتوي القلقاس عل نسب عالية من الألياف والبوتاسيوم، لذلك يساعد في التحكم في مستويات الضغط، مما يريح عضلات القلب ويقلل من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

مفيد للبشرة والشعر

القلقاس يعمل على تعزيز نضارة البشرة وتقوية بصيلات الشعر، لاحتوائه على فيتامينات A و E، بالإضافة للحديد الذي يحتويه يساعد على نمو براعم الشعر.

اقرأ أيضا