البنتاجون يكشف حقيقة إمداد إيران روسيا بصواريخ

وزارة الدفاع الأمريكية

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 08:31 مساءً
البنتاجون
البنتاجون
كتب : بلدنا اليوم

كشف وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الثلاثاء،  من خلال تقارير خاصة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، إنه ليس لديها تفاصيل عن تقديم إيران صواريخ أرض- أرض إلى روسيا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضحت البنتاجون أنه ليس لديها معلومات في الوقت الحالي لدعم التقارير التي تفيد بأن إيران تعهدت بتزويد روسيا بصواريخ أرض - أرض، إلى جانب المزيد من الطائرات بدون طيار.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحفي “ليس لدي أي معلومات تؤكد ذلك في الوقت الحالي”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية ردت، اليوم الثلاثاء، على التقارير التي تفيد بأن إيران أرسلت أسلحة وطائرات مسيرة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، رداً على التقارير التي تفيد بإرسال إيران أسلحة وطائرات مسيرة لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا: "هذه المزاعم غير صحيحة".

وأضاف كنعاني أن “هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة ومبنية على معلومات كاذبة وافتراضات متحيزة وهي جزء من حملة سياسية معادية من قبل المؤسسات الإعلامية في الدول المعادية لإيران، ونعلن منذ الآن استعدادنا للحوار والتفاوض مع أوكرانيا لإزالة هذه الاتهامات والمزاعم”.

وأشار إلى أنه “منذ بداية الصراع، دأبت إيران على معارضة استمرار الحرب، وعلى التأكيد على ضرورة وقف النزاع وحل الخلافات بالطرق السلمية، وفي هذا الصدد، أكد وزير خارجية أنه عقد اجتماعات واتصالات عديدة مع نظيريه الروسي والأوكراني بشأن الأزمة الأوكرانية”.

وأكد كنعاني أن “إيران من خلال تبني موقف واضح ودقيق، تحترم دائمًا المبادئ الأساسية للسيادة والاستقلال والسلامة الإقليمية والتكامل لجميع البلدان، بما في ذلك أوكرانيا، وذلك على أساس مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

اقرأ أيضا