رئيسة الوزراء البريطانية: المملكة المتحدة تمر بفترة صعبة

ليز تراس: نحتاج إلى التصعيد وأن نضع بريطانيا في مكانة أقوى

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 05:35 مساءً
ليز تراس
ليز تراس
كتب : هبه أحمد

قالت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، اليوم الأربعاء، إن بلادها تمر بأيام صعبة في الواقت الحالي خاصة مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وبحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، قالت تراس، خلال المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في برمنجهام، إن "خلال هذه الأوقات الصعبة نحتاج إلى التصعيد ونريد أن نضع بريطانيا في مكانة أقوى".

وتابعت رئيسة الوزراء البريطانية، أن لديها ثلاث أولويات للاقتصاد، مضيفة إلى أن هناك حاجة إلى نهج جديد وبالتأكيد لن يؤيده الجميع لكن سيستفيد الجميع من النتيجة سواء كانت من جانب اقتصاد متنام ومستقبل أفضل.

وأضافت أن حكومتها تركز على 3 أهداف من بينهم خفض الضرائب معقبة: "خفض الضرائب هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله أخلاقيا واقتصاديا وإن معدلات الضرائب يجب أن تكون تنافسية دوليا".

وأكملت قائلة: " أؤمن بالمسؤولية المالية، وسأعمل على خفض الدين كنسبة من الدخل القومي، لكنني ملتزمة أيضًا بالإصلاح الاقتصادي"، مشيرة إلى أن هناك العديد من الشركات البريطانية تعطلت عن العمل بسبب عوائق أمام النمو مثل النقابات المتشددة و الصناعات المؤممة واللوائح القديمة.

وحول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قالت تراس إن الحكومة ستحقق وعدها بحلول نهاية العام حيث ستنتهي كافة الإجراءات الروتينية للاتحاد الأوروبي. 

اقرأ أيضا