يقوي الأظافر.. فوائد مذهلة لعصير الخيار تعرف عليها

فوائد عصير الخيار

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 08:48 مساءً
عصير الخيار
عصير الخيار
كتب : آية سمير

يعد عصير الخيار من أكثر العصائر إفادة لصحة الجسم والبشرة والشعر ،يعمل عصير الخيار على تزويد الجسم بمزيج جيد من المعادن والفيتامينات، والتي تساعد بدورها على تقوية جهاز المناعة،كما يتميز بمحتواه العالي من الماء الذي يمنح شعور الانتعاش والارتواء.

وسنقدم لكم فوائد عصير الخيار المدهشة :

-يساعد هذا المشروب على إزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعد على منع احتباس السوائل ويوقف زيادة الوزن، أيضا، يحتوي مشروب الخيار على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية التي تساعد على تقليل الوزن.

-تسريع تجلط الدم، الأمر الذي يساعد بشكل خاص الأشخاص المصابين بمشاكل نزف الدم واللثة أو بطء التئام الجروح .

-خفض الكولسترول الضار، إذ وجدت بعض الدراسات أن بذور الخيار المتواجدة في داخل الثمرة والتي تدخل في تكوين عصير الخيار تساعد على خفض الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد.

-تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم وتنظيم خفقان القلب.

-يساعد عصير الخيار على إدرار البول ويفتت الرمل والحصى. ويساهم بشكل كبير في تحفيز نشاط الكلى، ويساعد على علاج التهابات أمراض المجاري البولية.

– ومن الناحية الجمالية: يقوي هذا الشراب الأظافر ويساعد على نمو الشعر، ويؤخر عوامل الشيخوخة، إذ يعد هذا المشروب مفيدا جدا لصحة البشرة، فالخيار مصدر رائع للسيليكا والتي هي أحد أهم معادن الجمال، لذا من الممكن الاستفادة من محتويات الخيار الغذائية عبر تطبيق شرائح الخيار موضعيا على البشرة وكذلك عبر شرب عصير الخيار يومياً بانتظام .كما يدخل زيت الخيار ومشتقاته في التركيبات التجميلية.

-يساعد على تنظيم عملية الهضم ويحمي الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي كما أنه يملك تأثيراً مليناُ لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، وينشط الكبد ويعالج اليرقان.

– يساعد عصير الخيار على تعزيز مناعة الجسم في حال شربه بانتظام.

عصير الخيار
عصير الخيار

اقرأ أيضا