كيف تربح المال من فيديوهات يوتيوب القصيرة ؟.. خطة جديدة للمنصة

ربح المال من فيديوهات اليوتيوب

الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 07:14 مساءً
اليوتيوب
اليوتيوب
كتب : آية سمير

وضحت شركة يوتيوب وسيلة جديدة يستطيع صناع المحتوى من خلالها كسب المال الوفير من مقاطع الفيديو القصيرة، في خضم منافسة حامية مع تيك توك.

وتبدأ يوتيوب، الشركة المملوكة لجوجل، في إعطاء قدر أكبر من عائدات الإعلانات إلى صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، ولديهم أكبر عدد من المتابعين.

وقال نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، أمس الثلاثاء في الحدث السنوي الخاص بإنشاء المحتوى "Made on YouTube"، أن الشركة ستدفع جزءًا من إيرادات مقاطع الفيديو القصيرة بدءًا من العام المقبل، وسيتم توزيع هذه الإيرادات بناءً على مقاطع الفيديو التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

وأضاف موهان: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض مشاركة أرباح حقيقية لمقاطع فيديو قصيرة المدى على نطاق واسع".

ولم تفصح شركة يوتيوب عن معلومات كثيرة حول العوائد، إلا أن خدمة البث المملوكة لشركة جوجل كانت قد أفصحت يوم الثلاثاء أنها ستبدأ في عرض الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بها وستمنح صانعيها 45% من الإيرادات، مقارنة بنسبة 55% يحصل عليها صانعو الفيديوهات العادية

وكافح موقع الفيديو الذي كان مهيمنًا على الإنترنت للتنافس مع تيك توك، التطبيق الذي بدأ في تقديم مقاطع الفيديو المصحوبة بمقاطع صوتية، واستطاع أن يصل إلى مليار مستخدم شهريًا.

اقرأ أيضا