نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وطريقة الاستعلام للمتقدمين

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 02:51 مساءً
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي
كتب : إيمان علي

حظى البحث عن نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وطريقة الاستعلام للمتقدمين بنسب مرتفعة للبحث عبر مواقع الانترنت خلال الساعات الماضية، حيث يهتم قطاع كبير من المصريين بمعرفة كل التفاصيل الخاصة بطرح شقق الإسكان الاجتماعي، والتي تقدم وحدات سكنية مميزة بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.

ويعتبر مشروع الإسكان الاجتماعي من أهم المشروعات التي تقدمها الدولة للمواطنين، والذي يتابعه الملايين في كل محافظات مصر، وبخاصة أنه يوفر وحدات بأسعار مناسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

مشروع الإسكان الاجتماعي 2022

وقد تم الكشف في وقت سابق عن تفاصيل رقم 16 للإسكان الاجتماعي، حيث يتم طرح شقق كاملة التشطيب، بمساحة 90 متر أو 75 متر كما يوجد مساحات أكبر من 100 متر إلى 120 متر ولكنها أغلى في السعر ومخصصة لمتوسطي الدخل.

ويدخل الإعلان 16 للإسكان الاجتماعي حيز مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي تقدم زيادة 3% وفترة سداد على 30 سنة وذلك بعد دفع 10% من قيمة الوحدة كمقدمة جدية حجز.

- يحصل المتقدم للحجز في الإعلان القادم على دعم مالي يصل إلى 60 ألف جنيه للمستفيد الواحد على حسب سنه والدخل الخاص به، وذلك بخلاف المرافق ودعم الأرض الذي يحصل عليه.

أقرأ أيضا

بالتقسيط على 30 سنة.. تفاصيل الحصول على شقق سكن مصر

استعلم الأن .. رابط التسجيل فى صندوق التمويل العقاري

أسعار شقق مشروع الإسكان الاجتماعي

ويصل سعر الشقة على حسب آخر إعلان إلى 310 ألف جنيه للشقق من 90 متر، و245 ألف جنيه لل75 متر، كما أنه من المتوقع تزايد السعر في الإعلان القادم، كما يوجد وحدات أخرى في مدن الصعيد ويبدأ سعر الوحدة من 197 ألف جنيه حتى 210 ألف جنيه.

أمّا التقسيط في شقق الإسكان الاجتماعي تبدأ من 600 جنيه حتى 1200 جنيه وذلك لعدة عوامل مثل عمر المتقدم وسعر الشقة والدخل الشهري له حيث إنه كلما كان العمر صغير يقل القسط الشهري.

نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022

وللتسهيل على المتقدمين، فيمكن معرفة نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للمتقدم عن طريق الموقع الإلكتروني، بالرقم القومي، حيث تظهر المدينة التي تم الحجز بها والمساحة وكافة المعلومات المرتبطة بالتقديم.

خطوات الاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي (اضغط هنا

الضغط على مركز خدمة المواطنين

اختيار كلمة طلبات

الضغط على متابعة الملفات بشركات الاستعلام

سيتم فتح صفحة الدخول لحسابك على موقع خدمات الصندوق الاجتماعي

كتابة الرقم القومى والرقم السري الخاص بك

تظهر صفح البيانات

ستظهر لك حالة طلبك إذا كان ملفك في شركة الاستعلام

سيتواصل معك موظف هاتفيا خلال أيام من تاريخ الاستعلام

في حالة ظهور رسالة "الطلب ليس في مرحلة الاستعلام"، كرر المرحلة في وقت لاحق لمعرفة مصير الطلب 

اقرأ أيضا