استعلم الأن .. رابط التسجيل فى صندوق التمويل العقاري

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 12:18 مساءً
تمويل عقارى
تمويل عقارى
كتب : ميادة عبد الناصر

تسجيل الدخول على صندوق التمويل العقاري شغل اهتمام الكثير من مستخدمى مواقع البحث وهو ما جعله يتصدر التريند على جوجل وذلك للاستعلام عن الطلبات التى قاموا بالتقديم عليها من خلال الصندوق حيث يتيح العديد من الخدمات التابعة لوزارة الإسكان ومنها الإبلاغ عن مخالفات الاسكان الإجتماعى وحجز وحدات دار مصر وسكن مصر هذا بجانب المناقصات وقروض التمويل العقارى .

ومن خلال التقرير التالى يرصد موقع " بلدنا اليوم " تفاصيل التسجيل فى صندوق التمويل العقارى وطرق الاستعلام عن بعض الخدمات.

الاستعلام عن الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالرقم القومي

يتمكن المواطنين من الاستعلام عن تفاصيل الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالرقم القومي فيما يخص الإعلان رقم 15، من خلال الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي والضغط هنا./

ثم الضغط على مركز خدمة المواطنين، واختيار كلمة طلبات وبعدها يتم  الضغط على متابعة الملفات بشركات الاستعلام وتفتح صفحة الدخول لحسابك على موقع خدمات الصندوق الاجتماعي، ثم يتم كتابة الرقم القومي والرقم السري الخاص بالمستعلم ثم تظهر صفحة البيانات و حالة الطلب إذا كان الملف في شركة الاستعلام وعند الإستعلام سيتواصل معك موظف هاتفيا من تاريخ الاستعلام وعند ظهور رسالة تقول "الطلب ليس في مرحلة الاستعلام"، يمكن تكرار المرحلة في وقت لاحق لمعرفة مصير الطلب.

اقرأ المزيد:

وفقًا للكتاب الدوري.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

طرق أخرى للاستعلام عن شقق الإسكان

وتتيح وزارة الإسكان العديد من الطرق للمواطنين من أجل الاستعلام بجانب رابط صندوق التمويل العقاري، من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 1188 أو 5777 أو 5999.

او إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، مدونا بها الرقم القومي الخاص بالمتقدم فقط، ويمكن كذلك

الاستعلام عن الفائزين في الإعلانات المختلفة للوزارة، من خلال الاتصال على الرقم 090011117 من أي تليفون أرضي، واتباع الخطوات المطلوبة.

تتيح الوزارة خدمة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك عن طريق رسائل الصفحة.

و يتم تسليم المقبولين ممن تقدموا على الشقق السكنية وفقا لوزارة الإسكان، ، الوحدات السكنية، في مدة 3 سنوات كحد أقصى من الموعد الرسمي للإعلان عن الطرح.