مفيدة شيحة.. إتجوزى عن حب بس ماتندميش على سوء إختيارك.. فيديو

اسباب الطلاق بعد الحب

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 06:52 مساءً
عروسه
عروسه
كتب : بلدنا اليوم

كل فتاه مقبلة على الزواج لديها مواصفات خاصة للارتباط بشريك حياتها،  وأغلبهن يفضلن الزواج عن حب، فبعض حالات الزواج تنجح بالحب، وبعضها يفشل بسبب الحب. 

وخصصت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الاثنين، فقرة  مميزة عن العلاقات الاجتماعية، حملت عنوان "ممكن علاقة تبدأ خاطئة و تتصحح بعد كدا؟، ولاّ، وإن الخطأ يجر وراه مزيد من الأخطاء؟".

وتحدثت خلال الفقرة و قالت :"ايه معنى خطأ أو علاقة خاطئة؟، وحجم أو نوع الخطأ هنا هو اللي هيحدد مستقبل الارتباط دا!، وخاطئ بمعنى انه مش على اساس من الحب؟، وأو خطأ الارتباط بشريك فكرته عن الجواز و هدفه منه عكس تفكيرك تماماً فهناك أخطاء يمكن تصحيحها وهناك أخطاء للأسف لا تغفر؟".

وأشارت مفيدة شيحة، أنه في حالة عدم وجود اساس من الحب الكبير، فممكن إقامة حياة جيدة رغم كدا، بالاتفاق والنظر الي الأشياء بمنظور متقارب.. لما يكون توقعتهم من الزواج متقارب، من التفاهم والاحترام والحب والتقدير.. والهدوء في التعامل مع تفاصيل الحياة والشراكة و المحاولة كل يوم والعمل المشترك على إنجاحها و ترتيب مستقبل العيلة الاولاد وهكذا وكل تفاصيلالحياة الزوجية.

وأكدت مفيدة شيحة، أن  الخطأ في اختيار شريك الحياة مختلف تماماً.. توقعه من الارتباط عكس توقعك.. سلوكه او قيمه مختلفة تماماً.. احد الطرفين يرى الآخر أقل و لا يبادله نفس التقدير والاحترام..  وهذه كارثة وهى السبب الأول فى إرتفاع نسبة الطلاق، او لا يحب أحدهما عائلة الآخر واصدقاؤه، وهذا يسبب نوع من الاضطراب لدى الطرفين الذي يجعله غير قادر على التعاطف والإهتمام والحب وهكذا، وكل هذه أخطاء لا تجلب الا المزيد من التنازلات و الأخطاء، و لا يمكن إنجاح هذه العلاقة فى ظل وجود هذه المشاكل!

وأكدت مفيدة شيحة، أن :"في حالة الاعتقاد بوجود رفيق للروح و انه في كبير مخلوق عشاني و موجود في مكان ما من العالم، وانه لو انا مش سعيدة دلوقتي يبقى مش هو دا توأم روحي، دى فكرة غلط و ممكن فعلاً  تضيع عليكي فرص التغيير او الاستمتاع بالمحاولة و تفقدك احساسك بقيمة الحياة اللي انتي جزء منها في انتظار مجهول و مصيرها الفشل وحددتيها بناءا على احساس وليس محاولة.

وأردفت مقدمة برنامج الستات، أن :"الأشخاص اللي يعتقدوا أن الحب هو السبب الوحيد للزواج، بمجرد أن تبدأ الخلافات يسألوا نفسهم، انا اخترت غلط؟، احنا مناسبين فعلاً لبعض ؟ ولا لاء هل ستنجح العلاقة ام لاء، هم معرضين اكتر للتفكير في البدائل، متسائلة :" طيب ليه ممكن نلاقي شخصيات تختار الإختيار الغير سوي دا؟، والخوف من فوات الفرص لارتباط، وارضاءَ للأهل والمحيطين، واللهفة لعيش قصة حب".

واختتمت مفيدة شيحة، فقرتها بنصيحة لكل مرأة مقبلة على زواج، قائلا :"مفيش أجمل من الحب بس لازم تتعلمي من أخطاء الآخرين".

اقرأ أيضا