مقتل صاحب أكبر شركة أوكرانية لتصدير الحبوب فى قصف روسي

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 07:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لقي قطب تجارة الحبوب الأوكراني، أوليكسي فاداتورسكي، وزوجته حتفهما، الإثنين، في قصف روسي عنيف على مدينة ميكولايف.

ونعى الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، رجل الأعمال الأوكراني، قائلا: "هذه خسارة كبيرة لمنطقة ميكولايف وأوكرانيا بأسرها.

قدم أوليكسي فاداتورسكي على مدى أكثر من 50 عامًا من حياته المهنية مساهمة لا تقدر بثمن في تنمية المنطقة وتطوير الصناعات الزراعية وبناء السفن في بلدنا".

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن فاداتورسكي، 74 عاما، هو مؤسس شركة "نيبولون" أحد أكبر شركات إنتاج وتصدير الحبوب في أوكرانيا ومقرها ميكولايف.

في المقابل، لم يشر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمته بمناسبة يوم البحرية الروسية في سانت بطرسبرغ، إلى الحرب الروسية في أوكرانيا، لكنه قال إن "الوضع الحالي لبلاده يتطلب إجراءات حاسمة للغاية".

وأضاف: "سنوفر الحماية بحزم وبكل الوسائل. العنصر الرئيسي هنا هو قدرات البحرية القادرة على الرد بسرعة البرق لأي شخص يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا".

وقال بوتين إن البحرية الروسية ستتسلم خلال الأشهر المقبلة أنظمة صواريخ كروز تسيركون الفرط صوتية، مشيرا إلى أن روسيا أنهت في مايو أيار اختبار صاروخ تسيركون بنجاح على مسافة ألف كيلومتر.

كان فاداتورسكي وزوجته يحتميان في الطابق السفلي بالمنزل عندما قُتلوا في إصابة مباشرة أدت إلى تحويل أجزاء من قصرهم إلى حطام.

اقرأ أيضا