في ذكراه الـ 62.. ماهي أول البرامج التي أذيعت عبر التليفزيون المصري؟

الخميس 21 يوليو 2022 | 03:57 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

بدأ الإرسال التليفزيونى لأول مرة في مصر، فى مثل هذا اليوم 21 يوليو منذ 62 عاماً، ويحتفل المصريون اليوم بتلك الذكري، التي أدخلت علي حياتهم إضافة جديدة وطابع مميز في نفوسهم، والمتعة الوحيدة لهم بدءاً من انطلاقه والتي استمرت لسنوات كثيرة.

بدأ التليفزيون المصري عقب انطلاقه ببث برامج ممتعة للكبار والصغار، ظلت متربطة بهم لسنوات طويلة، وكانت تلتف حولها الأسرة المصرية كلها، وارتبط بها الكثير حتي الآن.

وفي ذكراه الــ 62 نعيد لكم ذكري الماضي ونستعرض لكم أول البرامج التي أذيعت على التلفزيون المصري وأشهرها التي عرفها وأحبها الجميع عبر الأجيال المختلفة.

برنامج صباح الخير يا مصر

يعد من أول برنامج صباحي في الوطن العربي متنوع الموضوعات والفقرات يلبي رغبات المشاهد المصري والعربي مع التركيز على الموضوعات الخدمية والاجتماعية والخفيفة والتي تقدم بطريقة جذابة ومشوقة.

برنامج عالم الحيوان

بدأ "ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ" ﻓﻰ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺘﺴﻌﻴﻨﻴﺎﺕ، ﻭﺗﺎﺑﻌﻪ ﺟﻴﻞ ﻛﺎﻣﻞ ﻭﺣﻔﻆ ﻣﻜﺎﻧﺘﻪ ﺑﺠﺪﺍﺭﺓ ﻓﻰ ﺭﻛﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮﻳﺎﺕ، موسيقى ﻣﻘﺪﻣﺔ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ، كان يستطيع أن يوصل بصوته العذب المعلومة للصغار والكبار بشكل واضح جداً ويعيشهم فى جو من الإثارة والأكشن، وكان يعرض على القناة الأولى كل يوم جمعة بعد الصلاة.

برنامج "أبلة فضيلة"

يعتبر من البرامج التي ظلت عالقة في نفوس الأطفال وكذلك الكبار حتى ذلك الوقت، من خلال استضافت شخصيات كثيرة بارزة في البرنامج مثل: نجيب محفوظ، محمد عبد الوهاب، أنيس منصور، وعبد الحليم حافظ وغيرهم من نجوم الفن.

برنامج " كلمتين وبس" لفؤاد المهندس

كان هذا البرنامج يبدأ المصريون به يومهم كل صباح فى الساعة الثامنة، حيث كان يرتبط به الكثير من المصريين، والذي قدمه أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس.

برنامج حديث المدينة

استمر برنامج حديث المدينة أكثر من 20 عاماً، وهو أطول برنامج عاشه محاوراً، وكانت بدايته في عام 1980.

برنامج تاكسى السهرة

كان يعرض برنامج تاكسي السهرة، يوم الاثنين الساعه 10 مساءاً، وينتظره الكثير من المواطنين اسبوعياً، للاستمتاع بالأفلام الجديدة التي تعرض.

اقرأ أيضا