تسليم كسوة الكعبة المشرفة 10 ذى الحجة واستبدالها غرة محرم

الاثنين 04 يوليو 2022 | 07:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه سيتم تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام يوم عيد الأضحى المبارك السبت المقبل.

و أعلن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، موعد تسليم كسوة الكعبة لكبير السدنة.

وأوضح "السديس"، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن موعد استبدال الكسوة سيكون غُرة شهر محرم من العام 1444 هجريًا، مضيفا أن قيادة المملكة أولت الكعبة المشرفة جل اهتمامها من خلال العناية بها وصيانة كسوتها وإحلال كسوة جديدة لها كل عام؛ لما لها من قدسية عظيمة لدى عموم المسلمين.

كان "السديس" أعلن أمس الأحد جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام، موضحًا أنها حِيكت في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وفق أعلى المعايير والمواصفات، بما يتوافق مع حرص المملكة وقيادتها بالكعبة المشرفة حفاوةً وتكريمًا.

وأشار "السديس" إلى أن الكسوة نتاج عام كامل من العمل الدؤوب والاهتمام بأدق التفاصيل التي أدت لجاهزيتها في هذه الحلة القشيبة.

ودشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس الاحد، حملة زمزم المبارك إلى حجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات، لتوفير ماء زمزم المبارك لضيوف الرحمن خلال أدائهم مناسك الحج بمشعر عرفات، مؤكدا أن الرئاسة أولت خدمة ضيوف الرحمن عناية كبرى وسخرت الإمكانات ووفرت جميع الاحتياجات اللازمة حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

كما دشن "السديس" حملة «بلغاتكم نرحب بكم ميدانياً» التي تعنى بخدمة حجاج المسجد الحرام وإرشادهم بـ23 لغة من خلال 100 مرشد موزعين داخل المسجد الحرام على مدار 24 ساعة، موضحا أن الحملة تهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن بعدد من اللغات العالمية التي تعين الحجاج، وتذليل الصعوبات في التحدث بلغاتهم.

اقرأ أيضا