تحذير واتساب.. 6 قواعد إذا كسرتها تتعرض للحظر

الجمعة 08 ابريل 2022 | 10:35 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يريد واتساب من مستخدميه أن يستخدموا التطبيق الرسمي فقط، وعند اللجوء إلى طرف ثالث، مثل واتساب بلس أو واتساب جولد أو غيرهما، يعرض المستخدم نفسه للحظر تماما.

وضعت منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب مجموعة من القواعد الصارمة الني عند مخالفتها يمكن أن تتسبب في حظر المستخدم المخالف بلا رجعة.

وهناك بعض القواعد التي قد لا يدرك المستخدم أنه يخترقها، لذا استعرض الخبراء أبرز 6 أخطاء يرتكبها مستخدم واتساب ويمكن أن تؤدي إلى حظره، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

إذا تقدم الكثير من الأشخاص ببلاغ لإدارة واتساب عن شخص ما يسبب الكثير من الإزعاج لهم، فقد يؤدي ذلك إلى إزالته من المنصة تمامًا عند اتصال المستخدم بأشخاص لا يعرفهم، يعرض نفسه إلى الحظر، لذلك من الأفضل أن يحترم الآخرين، لأن ذلك سيجذب الانتباه.

لا يُسمح بانتحال شخصية شخص ما تحت أي ظرف من الظروف، وإذا تم اكتشاف قيام مستخدم بإنشاء حساب وهمي باستخدام صور شخص آخر، فسيتم حظر رقمه.

عادةً ما تكون الرسائل الآلية والمجمعة نوعًا ما من علامة التحذير التي تشير إلى أن شخصًا ما يحاول الاحتيال، لذا حتى لو كنت تفعل هذا بدون قصد شر، فمن الأفضل أن تنتبه لذلك، لأن واتساب يستخدم تقنية ذكاء اصطناعي بالإضافة إلى تقارير من مستخدمين آخرين لاكتشاف وحظر الحسابات التي ترسل رسائل تلقائية غير مرغوب فيها.

من الممكن تعطيل حساب واتساب أو حذفه إذا كان صاحبه لا يستخدمه، إذ تقول القواعد الرسمية في واتساب: «يجوز لنا أيضًا تعطيل حسابك أو حذفه إذا لم يصبح نشطًا بعد تسجيل الحساب أو إذا ظل غير نشط لفترة طويلة من الوقت».

اقرأ أيضا