القوات المسلحة الأوكرانية تكشف عن عدد ضحايا الحرب الروسية.. تفاصيل

السبت 12 مارس 2022 | 05:16 مساءً
كتب : نورهان عويان

كشفت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، عن مقتل 12 الف جندي من القوات الروسية، والقيام بتدمير 362 دبابة و58 طائرة والتخلص من 135 من الأنظمة المدفعية منذ بدأ الحرب 24 فبراير إلى حتي الأن.

وعلنت هيئة الأركان العامة اليوم أن القوات المسلحة الأوكرانية، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فقا ما نشرته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أن عدد الخسائر التي شهدتها القوات الروسية منذ بدأ الحرب 24 فبراير إلى حتي الأن تصل إلى 12 الف جندي روسي، وعن تدمير و362 دبابة و1205 مركبات قتالية مدرعة، و135 من الأنظمة المدفعية و62 من أنظمة الصواريخِ متعددِ الانطلاقِ و33 من أنظمة الدفاع الجوي، و58 طائرة و83 مروحية و585 مركبة و3 سفن وقوارب و60 خزان وقود و7 طائرات بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي.

وأوضحت هيئة الأركان العامة أنها لا تزال تعمل على توضيح البيانات، نظرا لصعوبة حسابها بدقة بسبب الكثافة العالية للأعمال العدائية.

وقالت إن المحادثات لم تسفر القائمة بين دبلوماسيي أوكرانيا وروسيا، عن أي تقدم ملموس، ومضيفا على ذلك لم تسفر المحادثات بين دبلوماسيي أوكرانيا وروسيا هذا الأسبوع عن أي تقدم ملموس.

فإن طرق الإخلاء الآمنة المفترضة إلى خارج البلاد تم التنازع عليها مرارًا وتكرارًا، ويستمر عدد ارتفاع القتلي المدنيين، وبحلول نهاية الأسبوع تبادل الجانبان الاتهامات بشأن استخدام أسلحة كيماوية .

بينما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن هناك "بعض التقدم الإيجابي" في المفاوضات مع أوكرانيا ، أعرب المسؤولون والدبلوماسيون الأمريكيون والأوروبيون الذين تحدثوا إلى شبكة CNN عن شكوكهم العميقة بشأن حالة المحادثات.

لم يشعر أي منهم بأن تصرفات بوتين حتى الآن توحي بأن الزعيم الروسي مستعد لإيجاد مخرج دبلوماسي لإنهاء الحرب.

اقرأ أيضا