البنتاجون: القوات الروسية قصفت مطارين شرق أوكرانيا

الجمعة 11 مارس 2022 | 09:33 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلن جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية واثقة أن بلادنا قادرة على حماية نفسها وحماية حلفائها، مؤكدا أن وزير الدفاع سيزور سلوفاكيا بعد بروكسل، أنه يتم الالتقاء مع البعض من كبار القادة العسكرية.

وأضاف جون كيربي، من خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر الصحفي، أن القوات الروسية قامت بإجراء عملية على مطارين في شرقي أوكرانيا، وهذا الأمر لا نراه من قبل.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أنه لا مؤشرات على استعداد قوات بيلاروسيا لدخول الحرب.

وأشار جون كيربي إلى أنه رفض التعليق على مدى توجه روسيا لاستخدام أسلحة نووية.

وبعد مرور 12 يوما على بدء شرارة الحرب استطاعت القوات الروسية التقدم نحو العاصمة الأوكرانية كييف ومحاصرتها استعدادا لدخولها وسط ارتفاع أصوات الإدانات الغربية لروسيا والرئيس فلاديمير بوتين، حيث بدأت الولايات المتحدة الأمريكية ومعها دول الاتحاد الأوروبي التنفيذ الفعلي لعقوباتهم الاقتصادية التي فرضوها على الجانب الروسي اعتراضا منهم على غزو أوكرانيا.

ولم تكتف الدول الغربية بفرض العقوبات الاقتصادية، ولكن قامت بإرسال شحنات عسكرية إلى الجيش الأوكراني لمساعدته في الحرب ضد روسيا، حيث أعلنت الولايات المتحدة إرسال قاذفات مضادة للدبابات.

كما أعلنت بريطانيا إرسال مساعدات عسكرية وتأمينها للوصول إلى الجيش الأوكراني، وغيرهما من الدول الأوروبية التي أعلنت تضامنها مع كييف ضد موسكو.

اقرأ أيضا