تعرف على مواصفات مرسيدس EQE 2023

الاثنين 14 فبراير 2022 | 12:10 صباحاً
كتب : لقاء ناجح

كشفت مرسيدس خلال العام الماضي عن EQS 2022، وخلال الفترة الحالية أعلنت الشركة عن السيارة الكهربائية الثانية EQE والتي تختلف في أنها أصغر في الحجم من سابقتها، كما أنها تحتوي على العديد من التفاصيل والمواصفات المستوحاة من أقدمها، حيث تعتزم مرسيدس الدخول بقوة في مجال السيارات الكهربائية من خلال الدخول في المنافسة ومن ثم تحقيق أكبر النتائج الممكنة، حيث كشفت مرسيدس EQE 2023 أنها من ضمن الفئة E الشهيرة.

مواصفات مرسيدس EQE 2023

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق السيارة في الأسواق الأوروبية وأيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى نهاية العام، لذلك هناك توقعات بأن يكون موعد الإطلاق في يناير المقبل 2023، وللحصول على مواصفات مرسيدس EQS جاءت بنفس وتيرة المنصة الكهربائية المسماة EVA 2 مع اختلاف في الأبعاد وقاعدة عجلاتها أقصر ومن بين مواصفات السيارة ما يلي:

وتتميز السيارة بإطارات رياضية قياس 20 إنش ، وأضواء LED من الأمام، ومشتتات خلفية LED، بالإضافة إلى نظام إضاءة يأتي بمنظور متقدم للغاية.

في الليل ، ستنظر إلى السيارة بتصميمها الرياضي الكهربائي، وستشعر أنها من السيارات المستقبلية، مصحوبة بفتحة سقف بانوراما كهربائية.

سيتم طرح السيارة في السوق بمقابض أبواب متداخلة مضمنة في جسم السيارة، وتبرز عند الاقتراب منها.

في لوحة العدادات الأمامية، يتشابه تصميم السيارة إلى حد كبير مع أختها الكبرى من حيث الكونسول الوسطي والتصميم المخصص، بالإضافة إلى ميزة عرض المعلومات على لوحة العدادات الأمامية من خلال الزجاج الأمامي والتي كانت اختيارية.

سعر سيارة مرسيدس EQE 2023

بعد أن تعرفنا على مواصفات السيارة EQE 2023 نريد أن نشير إلى أن السيارة متوفرة في فئة واحدة فقط حتى اللحظات القادمة وهي فئة 350 التي سيتم طرحها في السوق بسعر 7000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 260 ألف ريال سعودي، إلا أن هناك العديد من المنافسين لمرسيدس مثل تيسلا موديل 3.

اقرأ أيضا