عملاق البحث العالمي "جوجل كروم" يختبر عدة مميزات جديدة

الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 10:12 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

اعلن عملاق البحث العالمي جوجل كروم عن اختبار مجموعة من المزايا الجديدة على متصفح كروم، سواء على الهواتف الذكية أو الحواسيب الشخصية، وذلك لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين، خصوصاً مع تصاعد حدة المنافسة من جانب متصفحات عديدة مثل مايكروسوفت إيدج وفيفالدي وBrave.

وقال المدير التنفيذى للشركة "جوجل" تأتي الميزة الأولى على أجهزة الكمبيوتر، وهي تتعلق بتسهيل عملية التحكم في الأصوات التي تعمل بشكل مقصود أو غير مقصود داخل علامات التبويب المفتوحة Tabs، وذالك داخل نافذة متصفح كروم الجديدة.

واضاف "جوجل" حين يرغب المستخدم حاليا في إيقاف الأصوات ما التي تعمل داخل علامة تبويب، يكون عليه الضغط مرة واحدة بزر الفأرة الأيمن على علامة التبويب المقصودة، ومن ثم يتم الضغط على خيار "كتم الصوت Mute Site، بحسب ما نشره موقع 9to5Google.

ولكن جوجل كروم يحاول تسهيلها بشكل أكبر، لذلك فإنه يختبر حالياً ميزة تتيح للمستخدم الضغط مباشرة على علامة مكبر الصوت التي تظهر على علامة التبويب، وبذلك يصبح الأمر أسهل.

والميزة الجديدة ما زالت في المرحلة التجريبية ولم تصل بشكل رسمي إلى عموم المستخدمين، ولكن يمكنك تشغيل الميزة الجديدة وتجربتها حالياً باتباع الخطوات التالية:

1. افتح تبويباً جديداً على كروم.

2. اكتب في المكان المخصص لروابط الويب: chrome://flags.

3. ابحث عن Interactive Tab Audio Indicator.

4. أغلق المتصفح بشكل كامل، وأعد تشغيله، لتفعيل الميزة بنجاح.

5. إغلاق التبويبات

وتابعت الشركة" جوجل" كثيراً من المستغدمين يتعرض لمشكلة إغلاق جميع التبويبات المفتوحة على متصفح كروم على هاتفه، لأنه بعكس ما يجرى على الحواسيب الشخصية، فإن كروم لا يظهر رسالة تحذير للمستخدم بأنه يُقدم على إغلاق جميع التبويبات المفتوحة لديه.

لذلك يختبر كروم حالياً على إصدار Canary، المخصص لاختبار المزايا الجديدة قبل تطبيقها وتوصيلها لعموم المستخدمين، ميزة إظهار رسالة تحذير على الهواتف الذكية، وفقاً لما نشره موقع أندرويد بوليس.

اقرأ أيضا