"آبل" تحصل على "نصيب الأسد" من مبيعات سوق الهواتف المحمولة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 25 يناير 2022 | 01:48 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

كشفت دراسة حديثة أجراها موقع الإحصائيات "كاناليس Canalys" أن شركة أبل "ايفون" احتلت المرتبة الأولى لمبيعات الهواتف في الربع الأخير من 2021، وجاء ذلك بعد أن اكتسحت هواتف ابل "آيفون" الأسواق لتصبح الهواتف الأكثر انتشارا وشيوعا في العالم في هذه الفترة من العام الماضي.

وتشهد هواتف "آيفون" إقبالًا كبيرًا خاصة فى الأعياد لشراء الهدايا، ومن ضمنها أجهزة آبل باختلافها، وذكرت الإحصائية أن آبل تصدرت مبيعات سوق الهواتف الذكية في العالم في الربع الأخير من 2021، بحصدها لنسبة 22% منها، ومن بعدها جاءت "سامسونج" بنسبة 20%، ثم ماركة "شاومي" الصينية في المركز الثالث باستحواذها على نسبة 12% من مبيعات سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم، من بعدها أوبو بنسبة 9%، ثم فيفو بنسبة 8%.

وحسب "كاناليس Canalys"، فإن ما ساعد أبل "الايفون" على تحقيق هذه النسبة ختام العام الماضي، طرحها لهاتف "آيفون13" الجديد بأسعار مخفضة للسوق الصينية.

كما ان الشركة "ابل" قد أعلنت عن إطلاق إصدار خاص من الهاتف الذكي أبل "آيفون 13 برو".

وأوضحت الشركة الروسية "شركة كافيار" المتخصصة في إنتاج الإصدارات الفاخرة أن الهاتف الذكي الجديد يأتي في جسم أنيق مصنوع من التيتانيوم المقوى، وقد يظهر نقش بالمكونات المختلفة بما في ذلك فتحة بطاقة SIM على الجانب الخلفي، ويتضمن شعار أبل جزءا من اللوحة الرئيسية لهاتف آيفون من عام 2007.

ويمتاز الإصدار "آيفون13برو" المحدود الجديد، بوجود نطاق أسود أسفل الجانب الخلفي يحتوي على توقيع مؤسس أبل، ستيف جوبز، علاوة على أن شعار شركة أبل "التفاحة الشهيرة" يشتمل على جزء من اللوحة الرئيسية لهاتف آيفون 2G من عام 2007.

وتمكنت شركة "كافيار" من استخراج 19 قطعة من لوحة رئيسية واحدة، ولذلك فإن هذا الإصدار الخاص يقتصر على 19 نسخة فقط، وعلى صعيد الجوانب التقنية لا توجد أية اختلافات بين الإصدار الخاص من كافيار والهاتف الذكي أبل "آيفون13برو" المعتاد والمتوافر حاليا بالأسواق، ولكن من المفترض عدم توافر وظيفة الشحن اللاسلكي أو وظيفة MagSafe بسبب الجانب الخلفي المصنوع من التيتانيوم.

كما أعلنت شركة "كافيار" عن طرح الإصدار الخاص الجديد بسعر يبلغ 6280 يورو لآيفون 13 برو بسعة ذاكرة 128 جيجابايت، أما آيفون 13 برو ماكس بسعة ذاكرة واحد تيرابايت فإن سعره يبلغ 7740 يورو.

اقرأ أيضا