إجازة الامتحانات في قانون العمل الجديد مدفوعة الأجر

السبت 22 يناير 2022 | 05:58 مساءً
كتب : لقاء ناجح

مشروع قانون العمل الجديد، وهو أحد أهم التشريعات التي تجري مناقشتها في البرلمان المصري، يوفر للعمال العديد من المزايا، وينظم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل، ويمنح الأطفال حقوقًا لم تُمنح من قبل وجدت في أي تشريع سابق ونص على إجازة العمال.

ساعات العمل في القانون الجديد

إجازة الامتحانات في قانون العمل الجديد مدفوعة الأجر

نص مشروع قانون العمل الجديد، على أن العامل لا يتم تشغيله أكثر من 8 ساعات في اليوم، و48 ساعة أسبوعيا، كما قرر مشروع قانون العمل الجديد أن الطفل لا يجوز تشغيله أكثر من 8 ساعات، ويجب أن تشمل ساعات العمل فترات راحة، بحيث لا يجوز تشغيله أكثر من 5 ساعات متصلة.

إجازة الامتحانات في قانون العمل الجديد

وتضمن مشروع قانون العمل الجديد، مواد تحفظ حقوق العامل الذي لا يزال بالتعليم في الالتحاق بالامتحانات، وأوجب مشروع قانون العمل إجازة امتحانات للعامل، وذلك للالتحاق بالامتحانات، وتكون مدفوعة الأجر.

شروط إجازة الامتحانات

وأوضح مشروع قانون العمل الجديد، أن الإجازة التي يحصل عليه العامل لدخول الامتحانات مشروطة، ويجب أن يخطر العامل صاحب العمل كتابيا قبل الإجازة بـ10 أيام، كما يشترط تقديم ما يثبت دخوله الامتحانات.

مشروع قانون العمل الجديد

وواصل مجلس الشيوخ، خلال الأسبوع الماضي، مناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وذلك بعد انتهاء منتدى شباب العالم، الذي شهد توقف جلسات مجلسي النواب والشيوخ بسبب أهمية هذا الحدث العالمي الذي يقام على الأراضي المصرية، وبحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والنواب.

اقرأ أيضا