بعد غياب 18 شهرًا.. "Fortnite" تعود إلى هواتف آيفون من جديد

الخميس 20 يناير 2022 | 09:53 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

تعود Fortnite في طريقها الآن إلى iPhone، وذلك بعد غياب 18 شهرًا تقريبًا من إزالتها لأول مرة بواسطة أبل، بسبب نزاع قانوني مع شركة Epic Games المنتجة للعبة، ولا تتم إضافة اللعبة إلى متجر التطبيقات، بل يتم إتاحتها من خلال خدمة البث المباشر NVIDIA GeForce NOW، التي تعمل في متصفح الهاتف Safari.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيتم توفيرها أيضًا لنظام أندرويد، حيث سيتم إطلاقه بواجهة لمس كاملة على كلا النظامين كإصدار تجريبي مغلق مع عدد محدود من المستخدمين.

وأضافت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه تشغيل Fortnite على الهاتف المحمول، سيحتاج المستخدمون إلى أن يكون لديهم حساب NVIDIA GeForce NOW نشط، وتم فتح النسخة التجريبية المغلقة محدودة التشغيل للمتقدمين، مع إضافة المستخدمين في قائمة الانتظار في موجات خلال الأسابيع المقبلة، لاختبار مجموعة من الوظائف، بما في ذلك تحميل الخادم، وعناصر التحكم باللمس وجودة الرسوم.

وذكرت أن اللعبة الجديدة "Fortnite" هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، ولكن تمت إزالتها من متجر تطبيقات أبل ومتجر Google Play في عام 2020 بسبب جدال بين عمالقة التكنولوجيا وشركة Epic حول استخدام خيارات الدفع الخارجية، وتربح اللعبة المجانية التي يتم لعبها عبر الأنظمة الأساسية، من خلال الاشتراكات وعمليات الشراء داخل اللعبة.

وأضافت "Epic" خيار دفع جديد يسمح للمستخدمين بشراء عناصر داخل اللعبة مباشرةً منهم بدلاً من استخدام أنظمة الدفع الخاصة بشركة أبل وجوجل.

كانت رفعت شركة Epic دعوى على شركة أبل بشأن القيود المفروضة على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بطرف ثالث، وبعد محاكمة علنية، حكم القاضي جزئيًا ضد شركة أبل، بالقول إن الشركة لا يمكنها منع المطورين من تضمين تطبيقاتهم وأزرار البيانات الوصفية أو الروابط الخارجية أو غيرها من الدعوات التي تحث العملاء على اتخاذ إجراء والتي توجه العملاء إلى آليات الشراء.

اقرأ أيضا