السعودية.. إتاحة دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية

السبت 13 نوفمبر 2021 | 06:24 مساءً
كتب : ندى سيف الدين

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي إتاحة دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية من بعد صلاة العشاء إلى وقت الأذان الأول لصلاة الفجر، والدخول سيكون من باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم ٢٤ في الجهة الشمالية وباب مكة رقم ٣٧ في الجهة الجنوبية من خلال نقطة تجمع رقم (٣- ٤)، وذلك بشرط حجز موعد عبر تطبيق توكلنا او اعتمرنا.

وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية بشأن الوقاية من فيروس كورونا، وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على صحة المعتمرين، والمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، قررت وزارة الحج والعمرة عدة تعليمات بدءًا من صباح يوم الأحد الموافق 10 اكتوبر.

فقد تقرر التالي:

أولًا: إصدار التصاريح الخاصة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف للحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، وللحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب تطبيق (توكلنا).ثانيًا: وجوب أخذ الجرعة الثانية من اللقاح قبل 48 ساعة من موعد التصريح لمن حصلوا على تصريح لأداء مناسك العمرة أو الزيارة دون استكمال جرعتي اللقاح؛ لكي لا يتم إلغاؤه.

كما أن المواعيد متاحة لأخذ جرعات اللقاح في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أوضحت الوزارة أن التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي في المملكة.

اقرأ أيضا