الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي

الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 10:36 مساءً
كتب : أمل أبو هاشم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، بإجراء اتصال هاتفي مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وأعلن بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد دعم مصر الكامل للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية في كافة المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية لضمان توحيد المؤسسات الليبية وصولاً إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ٢٤ ديسمبر من العام الجاري.

وكان ذلك بناءً على القوانين التي أقرها البرلمان الليبي، كخطوة هامة وفارقة للإنتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بالجهود المصرية الحثيثة والمساندة الصادقة لليبيا منذ اندلاع الأزمة بها وحتى الآن، وذلك في إطار دور مصر الرائد تحت القيادة الحكيمة للرئيس، والعلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وجاء ذلك عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، إضافة إلى الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا والإستفادة من خبرة وإمكانات الشركات المصرية العريقة في هذا الصدد.

وكشف بسام راضي أن اللقاء شهد استعراض جهود استعادة الأمن والإستقرار بالدولة الليبية .

وشدد السيد الرئيس في هذا الصدد على دعم مصر الكامل لجهود سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا، وذلك في إطار ثوابت الموقف المصري تجاه تحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية وإنهاء كافة أشكال التدخلات الأجنبية بها.

اقرأ أيضا