لطلاب الجامعات غير القادرة على سداد المصروفات.. الحكومة تمنحك مساعدة نقدية

الاحد 19 سبتمبر 2021 | 10:27 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يستعد أولياء الأمور وطلاب الجامعات لتدبير مصاريف المدارس والجامعات، ويشغل بال الكثير كيفية تدبير تلك الأموال، لذا تقدم "بلدنا اليوم" من منطلق الخدمات التي تقدمها للقراء على مدار الساعة كيف تحصل الأسر التي لديها طالب جامعي وغير قادرة على سداد المصروفات الدراسية الجامعية، ومشروعات التخرج النهائية .

صرف مساعدة نقدية لطلاب الجامعات

كما يقوم البنك بتقديم مساعدات للأسر الأكثر إحتياجا بالمجتمع سواء كانت مساعدات عينية ونقدية (تصرف دفعة واحدة أو علي دفعات ).

الفئات المستحقة للحصول على مساعدات نقدية، وذلك للأسر التي لديها طالب جامعي (وغير قادر على سداد المصروفات الدراسية الجامعية، ومشروعات التخرج النهائية ) .

شروط الحصول على مساعدات بنك ناصر

أن تكون الأسرة في حالة عوز وغير قادرة على تلبية إحتياجاتها الأساسية ، ويعجز دخلها عن مواجهة الأعباء المعيشية والاجتماعية والصحية الصعبة، ويثبت ذلك من خلال البحث الاجتماعي والمستندات المؤيدة للحالة.

سداد المصروفات الدراسية الجامعية.. شروط الحصول على المساعدات

ومصروفات مشروعات التخرج النهائية لابناء الأسر الغير قادرين مادياً والناجحين بانتظام بالمعاهد والجامعات الحكومية " والا يزيد سن الخريج عن 26 سنة " ، والذين لا يستطيعون الحصول على شهاده التخرج الا بعد سداد هذه المصروفات ".

إجراءات الحصول على مساعدات بنك ناصر

يتقدم العميل إلى الفرع التابع لمحل سكنه وذلك لتقديم المستندات الاساسية ومنها :

نموذج طلب الحصول على المساعدة من فرع بنك ناصر الاجتماعي التابع لمحل إقامتة صور بطاقات الرقم القومي سارية المفعول بعد الاطلاع على الأصل .

الطالب الجامعي / بيان معتمد من شئون الطلبة من الكلية أو المعهد الملتحق به الطالب او الطالبة موضح به قيمة المتأخرات المقيدة عليه / عليها ، وبيان النجاح عن الأعوام السابقة .

محو الأمية/ شهادة محو الأمية – شهادة التخرج من الجامعة او المعهد وبناء على الكشوفات المجمعة من الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار .

اقرأ أيضا