تعرف على شروط التقديم ببرنامج التبادل الدراسي بأمريكا لطلاب الثانوية

الجمعة 10 سبتمبر 2021 | 08:09 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

وفقا للصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، عن برنامج التبادل الدراسي فإن هذا البرنامج، يتضمن فرصة للعيش مع عائلة أمريكية، والذهاب إلى المدرسة الثانوية، والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع، والموعد النهائي للتقديم في البرنامج هو 29 سبتمبر الجاري.

وأعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن فتح برنامج التبادل الشبابي والدراسي كينيدي لوجار «KL-YES» لطلاب المدارس الثانوية، الذين تتراوح أعمارهم بين 15و17 عامًا للدراسة في الولايات المتحدة لمدة عام دراسي، والذي تسائل كثيرون عن طبيعة هذا البرنامج وشروط التقديم له.

وجرى إطلاق البرنامج رسمياً في مصر عام 2002، وذلك على أمل توسيع الاتصال بين الشعب المصري وشعب الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحسين الفهم والاحترام المتبادل.

وقد شارك في البرنامج منذ انطلاقه ما يقرب من 13000 طالب من أكثر من 45 دولة منذ عام 2003 في KL-YES!.

وفيما يتعلق بشروط المشاركة في البرنامج، يشير الموقع الرسمي للبرنامج إلى أن المشاركين يجب أن يحملوا الجنسية المصرية، ويجب أن يثبتوا تحليهم بمهارات القيادة، كما أنه لا يجب أن يكون المشارك أو والديه قدموا في أي برنامج للهجرة للولايات المتحدة الأمريكية.

ويجب على المشارك في هذا البرنامج أن يسجل نفسه في الصف التاسع أو العاشر أو الحادي عشر، في العام الدراسي 2021/2022، كما يجب على المشارك أن يكون من مواليد الفترة بين 15 يناير 2005، و15 أغسطس 2007.

اقرأ أيضا