مرض جلدي نادر ومعاناة 7 سنوات.. إنسانية الرئيس تنهى الأم الطفلة الفلسطينية.. القصة الكاملة

الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 09:42 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

دائما ما نسمع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بالاستجابه لشكاوى المواطنين المصريين الذين يستنجدون بها سواء من المرض أو الظروف المعيشية التى، وهذا يؤكد إنسانية الرئيس لدى شعبه.

ولكن الغريب وليس الغريب على الرئيس السيسي أن نجده يستجيب لشكاوى إحدى المواطنين من دولة شقيقة فهي إنسانية عابرة للحدود.

فقد استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناشدة أب فلسطينى من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التى تُعانى من مرض جلدى خطير تعانى منه منذ 7 سنوات.

 

الطفلة بيان

وكانت عائلة الطفلة الفلسطينية  "بيان محمود" قد ونشرت أسرة الطفلة مناشدة لعلاجها: "الأخوة والأخوات في مصر، هذه الطفلة الفلسطينية "بيان" من غزة تُعاني من مرض جلدي وحالتها خطيرة ويجب تحويلها إلى مصر للعلاج لعدم توفره في غزة، ولا تملك عائلتها ثمن السفر أو توفير العلاج لها".

وقال محمد الدبس والد الطفلة «بيان»، والذي أفاد بوصولها إلى مصر في صباح اليوم الأحد برفقة والدتها الماضي، مضيفا أنها تم نقلها إلى أرض المحروسة في سيارة فخمة لبدء رحلة العلاج، لافتا إلى أنه أوصل صوتها إلى الرئيس السيسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفًا الرئيس بأنه قائد وإنسان فريد.

الطفلة بيان

وكشف والد الطفلة عن مرض ابنته، قائلا: «بدأت اعراض هذا المرض النادر الظهور عليها وهي تقريبا بعمر 11 شهرًا وسعيت جاهدًا لمحاولة علاجها حتى استجاب الأب الحنون سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر بالتكفل برحلة علاجها داخل المستشفيات المصرية».

فيما أشادت والدة الطفلة الفلسطينية، باستقبالها هي وابنتها في القاهرة، موجهة الشكر لكل من استقبلها وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لم يتأخر في تلبية دعوة الأم الفلسطينية في علاج ابنتها، قائلة: "الفلسطينيين عاهدوا الرئيس السيسي أنه يقف بجانبهم".

وأضافت: "كنت متوقعة استجابته لاستغاثتي وندائي بعلاج ابنتي، وتوقعي جاء في محله وقبلنا وأشكره شكر لا يوصف على سرعة تلبية النداء ، ونحن نتوقع منه لأنه رجل شهم وخير"، مؤكدة: "ابنتي مرضت منذ 6 سنوات، وتم تشخيصها على أنها صدفية وإكزيما، وعندي أمل نلاقي لها علاج هنا في مصر على إيد اخواتنا المصريين هنا".

ومن جانبه قال الدكتور محمود سعيد مدير معهد ناصر، إنه بمجرد تلقي إدارة المعهد توجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ فأنه تم تجهيز طاقم طبي للعمل على فحص الطفلة الفلسطينية بيان.

وأضاف "سعيد"، أن الطاقم الطبي القائم على تشخيص حالة الطفلة بيان يتكون من استشاري أمراض جلدية، مناعة، أطفال، وباطنة، موضحًا أن الأطباء سيقوموا بفحص الطفلة بيان، لمناظرة حالتها وعمل كافة الفحوصات اللازمة تمهيدًا لبدء الرحلة العلاجية الخاصة بها.

الطفلة بيان

وتابع، أنه سيتم عمل كافة  الفحوصات المعملية للطفلة الفلسطينية بيان، نظرًا لأنها تعاني من مرض جلدي"، موضحًا أنه سيتم سحب العينات على الفور وبمجرد ظهور العينات سنبدأ علاجها على الفور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استجاب لمناشدة أب فلسطيني من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التي تُعانى من مرض جلدي خطير، ووجه المواطن الفلسطيني محمود الدبس والد الطفلة بيان، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكفله بعلاج ابنته في مصر، معربا عن حبه وتقديره واحترامه الكامل للرئيس السيسي للاستجابة لمناشدته واصفا إياه بالرئيس الإنسان، وكذلك على دعمه الدائم لقطاع غزة بصفة عامة وشعبها بصفة خاصة.

كما وجهة أسرة الطفلة فلسطينية الشكر للرئيس السيسي على علاج ابنتهم من مرض جلدي في مصر.

اقرأ أيضا