أول تعليق من التعليم على تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية الثانوية العامة 2021

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 11:19 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة2021 ، وتتبع مصدر صفحات الأسئلة المتداولة لضبط من قام بتصويرها حال التأكد من صحتها.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداول ورقة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة من العام الدراسي الجاري 2021، ويأتي ذلك بعد دخول الطالب لجنة الامتحان بـ11 دقيقة، الأمر الذي أثار غضب الامهات ورودا السوشيال ميديا، خاصة مع تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم تسريب الامتحان حتى هذه اللحظة.

ويؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية» امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب مدارس «STEM» اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الإنجليزية» بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

ويحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد وزير التربية والتعليم من داخل غرفة عمليات التربية والتعليم ، على ضرورة إلتزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

اقرأ أيضا