في أول يوم رمضان.. احذورا تلك الغرامات الفورية

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 10:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على القواعد والالتزامات التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في شهر رمضان المعظم، حفاظا على حياة المواطنين ومنعا لانتشار وزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة حفاظا علي حياة المواطنين ، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ستطبق بكل حزم وسيتم تطبيق الغرامات على المخالفين، لعدم حدوث أى ارتفاع فى أعداد مصابي كورونا خلال شهر رمضان الكريم.

غرامة ارتداء الكمامة

ويتم فرض غرامات مالية قدرها 50 جنيها لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات والكافيهات .

غرامة المطاعم والكافيهات

ويتم فرض غرامة ماليه فورية بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع للمنشآت كالمطاعم والكافيهات الغير ملتزمة بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .

غرامة المساجد

بالاضافة الي الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية خلال صلاة التراويح لحماية المصلين ، وكذلك منع اقامة تجمعات للافطار او موائد الرحمن او الخيم الرمضانية.

ومن جانبه، وجه الوزير بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا .

اقرأ أيضا