بالأسماء.. رد الجنسية المصرية لـ12 شخصاً

الاحد 04 ابريل 2021 | 09:34 صباحاً
كتب : علي عرفات

قررت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، رد الجنسية المصرية إلى 12 شخص من بينهم شخصين من مواليد المانيا، وذلك بعد الاطلاع على الدستور وقانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية.

وعرضت الجريدة الرسمية بيان بقائمة بأسماء طالبي رد الجنسية المصرية اولهم يوسف على يوسف وآخرهم خلود صفوان جاب، ونشرهذا القرار بالعدد 78 في 4 ابريل لسنه 2021.

حبس شخصين نصبا على مواطنين عبر فيسبوك

قررت جهات التحقيق، حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث قاما بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فـى النصب على المواطنين بالإسكندرية عبر الإنترنت.

وكلفت جهات التحقيق رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

وكانت قد واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من بعض المواطنين بتعرضهم لوقائع النصب من قبل أحد الأشخاص عقب إستدراجهم عبر منصات التسوق الإلكترونى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مُستغلًا رغبتهم فـى شراء هواتف محمولة وإيهامهم بقدرته على توفير تلك الهواتف بأسعار مخفضة وقيامهم بتحويل مبالغ مالية عبر إحدى خدمات تحويل الأموال ، وعقب ذلك إكتشفوا تعرضهم لوقائع نصب وعدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه.

بتكثيف التحريات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تبين أن وراء إرتكاب تلك الوقائع (شخصان- مقيمان بمحافظة الإسكندرية) حيث قاما بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فـى النصب على المواطنين عن طريق إستخدامهما أساليب إحتيالية تمثلت فـى قيام أحدهما بإستدراج المجنى عليهم عن طريق نشر إعلانات ترويجية لبيع هواتف محمولة بأسعار مخفضة عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وقيام الثانى بالتواصل معهم مُنتحلًا صفة مندوب بشركة شحن، فضلًا عن قيامهما بإرسال صور من فواتير الشحن ممهورة بأختام منسوب صدورها لعدد من الجهات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما (هواتف محمولة بفحصها تبين وجود آثار ودلائل تُشير لإرتكاب تلك الوقائع- 6 شرائح لخطوط هواتف محمولة "المستخدمة فـى إرتكاب الوقائع"- 46 إيصال مُصطنع منسوب صدورها لعدد من شركات الشحن – 3 أكلاشيهات مُقلدة بإسم شركة شحن- كارت فيزا).

بمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما تلك الوقائع بقصد تحقيق مكاسب مادية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.