موجة جديدة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس هذا اليوم

الجمعة 19 فبراير 2021 | 11:16 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يبدأ السبت 20 فبراير، استقرار في الأحوال الجوية بعد «عاصفة الأمل» التي تعرضت لها مناطق مختلفة أمس الأربعاء.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن السبب وراء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقع بداية من الثلاثاء الماضي، وحتى اليوم الخميس، وهو تعرض مصر لمنخفض سطحي يعرف باسم منخفض قبرص.

وتوقع خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، أن خرائط الطقس تشير إلى بداية موجه أخرى الثلاثاء المقبل، وهناك احتمال كبير تكون أضعف من هذه الموجة.

وأضاف سعودي، من المتوقع من يوم الجمعة 19 فبراير، سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى الخفيفة على السواحل الغربية وبورسعيد وشمال سيناء وشمال الدلتا وينعدم سقوطها على باقي الأنحاء.

وأكد خبير الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة ستعاود ارتفاعها التدريجي اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الخميس وستوالى ارتفاعها يومي السبت والأحد، وهناك احتمال لاستمرار سقوط أمطار خفيفة يومي السبت والأحد فقط على المدن الساحلية بدون نشاط للرياح.

فيما يشهد طقس الاثنين 22 فبراير أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ).

ويسود الثلاثاء 23 فبرايرأمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا) ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا