الرئيس السوداني المخلوع يعود إلى السجن مرة أخرى

السبت 05 ديسمبر 2020 | 11:09 مساءً
كتب : علي عرفات

أكد هاشم الجعلي، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني "المخلوع" عمر البشير، اليوم السبت، أن الفحوصات التي أُجريت اليوم "للبشيرط بمستشفى علياء، كشفت عن عدم مُعاناته من أي مرض مزمن سوى "الضغط".

وقال "الجعلي" في تصريح لصحيفة "السوداني"، إن تورُّم القدمين الذي عانى منه "البشير" في الفترة الأخيرة، أثبتت الفحوصات أن أسبابه مشاكل في الأوعية الدموية للأرجل ولا تُشكِّل أيِّ خُطورة، مشيرًا إلى أنّ التقرير الطبي أوصى بعدم الحاجة إلى بقائه بالمستشفى.

وذكرت صحيفة "السوداني" أن "البشير" عقب عودته لسجن كوبر من مستشفى علياء، مارس الرياضة داخل السجن.

وذكرت قناة "الشرق للأخبار" السعودية، في وقت سابق من اليوم، أن البشير نقل فجر اليوم إلى مستشفى علياء العسكري في أم درمان، لإجراء فحوصات طبية، بعد تدهور حالته الصحية.

وقالت المصادر، إن صحة البشير تدهورت في أعقاب وفاة شقيقه اللواء عبدالله حسن أحمد البشير الأسبوع الماضي، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

وفي سياق أخر، قال عمر قمر الدين، وزير الخارجية السوداني المكلف، إن هناك مفاوضات سياسية جارية بين المسؤولين في مصر والسودان وإثيوبيا، بشأن أزمة سد النهضة.

وأضاف الوزير السوداني، خلال حواره على تلفزيون السودان، أن "الولايات المتحدة الأمريكية كانت وسيطا، والمصريون كانوا اكثر حرصًا للتفاوض بحضور أمريكا والبنك الدولي، وشعرت إثيوبيا بشئ من عدم الرضا عن التقارب السوداني المصري".

وتابع "قمر الدين"، "إثيوبيا تريد تقاسم المياه وإدخال الدول المشاطئة في التفاوض. ووجود 11 دولة؛ يعقد الأمور".

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم تدويل قضية سد النهضة، وموقف السودان الثابت؛ هو أنه "لا بديل للتفاوض بين الدول الثلاث للوصول إلى اتفاق ملزم".

وأكمل الوزير السوداني، "نتمنى الوصول لاتفاق بالعمل والإرادة السياسية. وهي قضية لكل مواطن وللأمن القومي السوداني".

إقرأ أيضًا..

رغم اعتذاره.. القبض على صاحب فيديو سماح بنت الحاج شهاب

النيابة العامة: إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه لـ 4 محاكم مختصة

اقرأ أيضا