إعصار "إيانوس" يضرب اليونان بقوة

السبت 19 سبتمبر 2020 | 07:33 مساءً
كتب : مجدي جمال

ضرب إعصار إيانوس، والمعروف بــ إعصار البحر الأبيض المتوسط، الأشجار وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الجزر اليونانية، واقتلع مناطق في مدينتي كارديتسا وفارسالا وما حولها.

وتم العثور على جثة امرأة مسنة في منزل غمرته المياه في قرية بالقرب من فرسالا، بينما عثر على جثة رجل يبلغ من العمر 63 عامًا ميتًا في كارديتسا ، بحسب ما أفاد مسؤولون في فرق الإطفاء.

وقال نيكولاوس جوسيوس، أحد سكان فرسالا، للتلفزيون الرسمي: "نتعامل مع كارثة كاملة".

كما تحدث كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليونانية عن تقديم الحكومة الإغاثة الاقتصادية للمناطق المتضررة.

مؤكداً "إنقاذ الأرواح البشرية هو أولويتنا".

وقالت فرقة الإطفاء إنها تلقت أكثر من 2450 مكالمة للمساعدة في إنقاذ المحاصرين وقطع الأشجار وضخ المياه من المنازل والمتاجر.

تركيا تسجل حصيلة قياسية بإصابات فيروس كورونا

أعلن فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي، تسجيل 68 حالة وفاة و1538 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونشر قوجة التقرير اليومي لإحصائيات كورونا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي « تويتر » حيث أشار إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في تركيا إلى 301,348 حالة، بينما وصلت حالات الوفاة إلى 7,445 حالة .

وأسفرالتقرير عن تسجيل 1312 حالة شفاء إضافية من المرض، ليرتفع عدد المتعافين من الجائحة إلى 266,117 شخص.

كما كشف عن إجراء 97,416 ألف فحص جديد للكشف عن وجود فيروس كورونا ليرتفع عدد الفحوصات منذ بداية الجائحة إلى 9,173,694 كشف.

وتشهد تركيا توترًا بين الأطباء الذين يقولون إن الأرقام الرسمية التي تذكرها الوزارة لا تعكس الوضع الصحي الذي تمر به البلاد بخصوص الجائحة، وبين السياسيين الأتراك الذين يتهمون نقابة الأطباء بتقويض جهود الحكومة في احتواء المرض.

إقرأ أيضــــــــاً...

صدمة.. الموجة الثالثة لـ "كورونا" تضرب بلد أسيوي

"كابوس" كورونا يقتحم الصين مرة أخرى

اقرأ أيضا