معجزة.. أنثى ثعبان تبيض ولم تتزوج منذ 15 عام

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 10:47 مساءً
كتب : دينا سليمان

أثارت أقدم أنثى ثعبان في حديقة حيوان سانت لويس في ولاية ميزوري الأمريكية،حالة من الدهشة بين العاملين، بعد أن وضعت بيضًا دون أن تتزوج من ثعبان ذكر منذ 15 عامًا.

وذلك وفقًا لموقع "11 ألايف"، نجحت أنثى الثعبان في تحقيق ما يبدو أنه إنجاز مستحيل، بعد وضع البيض هذا الصيف على الرغم من أنها لم تكن مع شريك ذكر منذ أكثر من عقد.

وأعلنت الحديقة، اليوم هذا النبأ، لافتة إلى أن هذه الانثى من نوع "ثعبان الكرة" وضعت بيضها في 23 يوليو الماضي.

وتبلغ تلك الأنثى أكثر من 50 عامًا، وتعد أقدم ثعبان موثق في حديقة حيوان، بالإضافة إلى أنها لم يكن لديها زوج منذ أكثر من 15 عامًا.

وأرجعت الحديقة سبب وضعها البيض في هذا التوقيب إلى أمرين، هما أن ثعابين الكرة يمكن أن تتكاثر جنسيًا ولا جنسيًا، مما يعني أن الأفعى لن تحتاج إلى شريك لإنتاج البيض، علاوة على ذلك، من المعروف أن الثعابين تخزن الحيوانات المنوية لتخصيب البويضات في وقت لاحق.

ولذلك يخطط موظفو حديقة الحيوان لمعرفة السبب الرئيسي من الأمرين.

ونشرت حديقة حيوان سانت لويس، مقطع فيديو يظهر الأفعى وهي ملفوفة حول بيضها ويقوم الموظفون بفحصها بعناية.

في سياق آخر تسببت حرائق الغابات المدمرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في مقتل شخصين ووضع 50 آخرين تحت الحصار، فضلا عن تدمير مليوني فدان وسط موجة حر بلغت 121 درجة فهرنهايت.

ووفقًا لصحيفة "صن" البريطانية، لا يزال المحاصرون عالقين بالقرب من بحيرة إديسون، شرق سان فرانسيسكو ، حيث تعمل طائرات الهليكوبتر العسكرية طوال الليل لإنقاذهم.

وأعلنت خدمة الغابات الأمريكية، أمس الاثنين، أنها ستغلق جميع الغابات العامة الثمانية في جنوب كاليفورنيا لحصر الخسائر ومنع امتداد الحرائق.

وتشتعل في منطقة خليج سان فرانسيسكو اثنين من أكبر ثلاثة حرائق في تاريخ الولاية، مع توقع رياح شديدة وجافة في المنطقة حتى يوم الأربعاء .

وتتجه كاليفورنيا إلى ما يُعرف تقليديًا بـ"موسم حرائق الغابات المدمر"، وسجلت بالفعل رقمًا قياسيًا حيث تم حرق مليوني فدان هذا العام.

وقبل عامين فقط سجلت رقما قياسيا آخر شمل حرائق الغابات الأكثر دموية في تاريخ الولاية التي اجتاحت مجتمع الفردوس وقتلت 85 شخصًا.

ويحاول أكثر من 14000 رجل إطفاء جاهدين في إطفاء كافة الحرائق.

وحذر رئيس مقاطعة فريسنو فاير توني إسكوبيدو من احتمال وقوع المزيد من القتلى.

وشهدت عدة مواقع في الولاية أشد أيام شهر سبتمبر حرارة على الإطلاق، يوم الأحد الماضى، بينما سجلت مواقع أخرى أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق.

ووصف مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في لوس أنجلوس الحرارة بأنها "شبيهة بالفرن"، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

اقرأ ايضا..

المرصد: عودة 450 مرتزقًا سوريًا بعد انتهاء عقودهم

اقرأ أيضا