وزير الداخلية يجري جولة تفقدية مفاجئة بالقاهرة والجيزة.. صور

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 09:17 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بجولة لــ تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطية، والتعرف ميدانياً على مجريات الحالة الأمنية ومدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة المواقف الأمنية، وذلك من خلال جولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

وقد شملت الجولة عدد من المحاور والميادين حيث تفقد سيادته عدد من الخدمات والارتكازات الأمنية والمرورية.

اللواء محمود توفيق

اللواء محمود توفيق

ووجه باليقظة التامة للقوات والإستمرار فى بذل الجهود لتحقيق الأمن والتصدى لكافة صور الخروج على القانون من خلال أداء أمنى جاد وفعال.

اللواء محمود توفيق

كما فاجأ سيادته القائمين على العمل بقسمى شرطة العجوزة بالجيزة - التجمع الأول بالقاهرة ..حيث إطلع على مجريات العمل وإطمأن على سرعة التفاعل والتعامل مع بلاغات المواطنين .. مشدداً على حسن معاملة المواطنين والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وما تقدمه الأجهزة الأمنية من خدمات ، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.. وإلتقى سيادته بعدد من المواطنين وناقشهم فيما تم إتخاذه من إجراءات حيال بلاغاتهم، كما إلتقى سيادته خلال جولته بالقيادات الميدانية وعدد من رجال الشرطة.

اللواء محمود توفيق

اللواء محمود توفيق

وأعرب سيادته عن تقديره لما لمسه من جهد فى الأداء .. مؤكداً أن المرحلة الراهنة تستوجب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات .

مقتل عنصرين شديدي الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالدقهلية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مقتل عنصرين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المطلوبين والمحكوم عليهم الهاربين، والعناصر التي تقوم بالاتجار في المواد المخدرة.

وأمكن تحديد مكان اختباء عنصرين شديدي الخطورة بالشقة محل إقامة أحدهما بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية (سبق اتهام أحدهما فى 7 قضايا مخدرات، ومطلوب التنفيذ عليه بالسجن 40 سنة، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتى قتل، وسبق اتهام الآخر فى 3 قضايا "ضرب، مخدرات، سلاح" ومطلوب التنفيذ عليه فى 3 قضايا "سرقة، ضرب").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمُشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى.

ولدى استشعار العنصرين الإجراميين بالقوات بادرا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلتهما القوات إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر التعامل عن مصرعهما، وعُثر بجوارهما على (بندقية آلية، 2طبنجة، 66 طلقة مختلفة الأعيرة، 4 خزينة متنوعة) وبتفتيش الشقة عُثر على (3 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر، مبلغ مالى، 8 هواتف محمولة، 10 خطوط هواتف محمولة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضا..

"دبحوا عيالها قدامها وضربوها".. تفاصيل صراع الأشقاء بالجيزة

ضبط عاطل وزوجته يروجان للزواج العرفي عبر "فيس بوك".. تفاصيل

اقرأ أيضا