سامح عيد: القبض على الإرهابي محمود عزت سيتسبب في انشقاق الجماعة

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 12:37 مساءً
كتب : سهام يحيى

توقع سامح عيد، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، حدوث انقسام كبير في صفوف جماعة الإخوان الإرهابية بمصر، بعدما أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على القيادي محمود عزت.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: "إبراهيم منير ومحمود حسين الموجودان في لندن شخصيتان ضعيفتان ولا يتمتعان بأي توافق، ولن يستطيع أن أحد شغل مكانة محمود عزت".

وتابع، أنه طبقًا للفقه الكلاسيكي، لن تجيز الجماعة ولاية الأسير، ومن ثم فإن الإخوان باتت أمام استحقاق حقيقي لتعيين مرشدًا لها، وهو ما سيحدث انقساما كبيرًا.

اقرا ايضا..

فضل عظيم.. دعاء مُستحب في يوم تاسوعاء

الحكومة تُعلن بيان هام بشأن رفع قيمة غرامة ركوب المترو

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن رفع قيمة غرامة ركوب المترو بدون تذكرة.

وأوضح المركز، بحسب تقرير توضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع قيمة غرامة ركوب المترو بدون تذكرة، مُوضحةً أن قيمة جميع الغرامات المقررة على المخالفات كما هي دون زيادة، مُشددةً على اقتصار قيمة غرامة مخالفة ركوب المترو دون تذكرة أو استخدام التذكرة لأكثر من عدد المحطات المخصصة لها على الـ50 جنيهاً فقط، وذلك بهدف ضبط عملية الدخول والخروج من المحطات، حفاظاً على ذلك المرفق الحيوي.

وناشدت وزارة النقل، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر أي أخبار تتعلق بذلك المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنويًا.

اقرأ أيضا