قطع مياه الشرب عن منطقتين بالإسكندرية اليوم الأحد

الاحد 19 يوليو 2020 | 10:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن قطع المياه بـ منطقتين غرب الإسكندرية، بسبب كسر مفاجئ بخط مياه رئيسى.

وأفاد بيان صادر عن الشركة، أنه سيتم قطع المياه عن منطقتى "كرموز وكوم الشقافة"، مشيرا إلى أنه سيتم عودة الخدمة فور الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وأضاف البيان أنه حدث كسر فى خط طرد 12 بوصة "عنبر كوم الشقافة"، ما يتطلب قطع المياه عن المنطقتين المشار إليهما حتى تنتهى أعمال الإصلاح.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمواطنين طلب سيارات المياه المتنقلة من خلال الخط الساخن 125.

تابع ايضًا:

قطع المياه عن عدة مناطق في الجيزة غدًا لمدة 8 ساعات

قطع المياه عن عدة مناطق بالجيزة لمدة 8 ساعات .. اليوم

اقرأ ايضًا:

في هذا الموعد.. الأرض تشهد ظاهرة كونية نادرة الحدوث

نشرت مجلة "ساينس أليرت" العلمية، معلومات عن حدث كوني نادر لم يحدث من قبل قرون، وهو مرور مذنب مضئ يظهر بالعين المجردة في نصف الكرة الشمالي، ويسمى "Neowise" وأكدت على عدم رؤيت الإنسان لهذه الظاهرة مرتين في حياته لأن المذنب يستغرق 75 عام للعودة مرة أخرى.

وسيظهر المذنب بشكل ملون وريما تكون الألوان خضراء أو زرقاء، ويتوقف ذلك على نوع الغاز المشحون الذي ينتج عن المذنب، والتي يتم توجيهها بواسطة المجال المغناطيسي للشمس والرياح الشمسية.

ويقدر حجم المذنب بمقياس 1.4 وسيقترب من الأرض في 22 يوليو، وسيكون في أوضح شكل له في نصف الكرة الشمالي، ويواجه البعض صعوبة حاليا في رصد ومراقبة المذنبات أو أي حدث كوني بالعين المجردة بسبب التلوث.

مع العلم أن هناك العديد من الظواهر الطبيعية التي تحدث لكوكب الأرض منها:

كوكب المشترى المضيء

حدثت ظاهر فلكية نادرة أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية في يونيو الماضي عن اقتراب كوكب المشترى من الأرض، حيث ظهر في أقرب نقطه له، كما ظهر الكوكب مضيئا بالكامل نظرا لوقوعه مع الشمس على خط واحد مع الأرض، مما جعله أكثر إضاءة وإشراقاً.

قمر الذئب الدموي

ظاهرة الذئب الدموي الفائق، التي لن تتكرر سوى في عام 2037، حيث ظهر القمر بشكل كبير في السماء مع وجود اللون الأحمر الذي استمر لمدة ثلاث ساعات.

اقرأ أيضا