"حسم 2020".. صاروخ "هاربون" يغرق سفينة من ضربة واحدة.. (فيديو)

السبت 11 يوليو 2020 | 08:04 مساءً
كتب : علي عرفات

أظهر مقطع فيديو لحظة استهداف القوات البحرية المصرية، سفينة بصاروخ "هاربون" في البحر المتوسط وإغراقها على الفور، وانطلق الصاروخ من على متن إحدى القطع العسكرية المصرية ليصيب الهدف بدقة بالغة، ثم يظهر الهدف وهو يغرق في المياه.

وانطلق الصاروخ بسرعة شديدة تصل لـ١٣٠ كم في الساعة، وهو من النوع "سطح – سطح" وقادر على استهداف أي هدف في محيط مداه، حيث تقوم القوات المسلحة المصرية باجراء مناورات بحرية واسعة لتأمين حدودها الغربية في ظل التهديدات الإقليمية التي تقودها دول معادية في ليبيا.

وكان قد نشر الجيش المصري مقطع فيديو تحت عنوان الجيش المصرى يحمى ولا يهدد، وذلك على الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، حلال فعاليات المناورة العسكرية حسم 2020، حيث شهدت على مدار الايام الماضية مناورة عسكرية فى البحر بمشاركة أفرع القوات المسلحة الرئيسية وبعض أسلحة الجيش.

وكان الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة الإستراتيجية "حسم 2020" التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتى استمرت لعدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

إقرأ أيضا..

الصحف العالمية تعلق على مناورة "حسم 2020" وتؤكد: رسالة رادعة لتركيا

برلماني: مناورة "حسم 2020" تمثل رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر

اقرأ أيضا