دراسة جديدة تحذر من خطورة تناول المشروبات الكحولية أثناء الحمل

الجمعة 05 يونية 2020 | 07:46 مساءً
كتب : هدى عامر

أفصحت دراسة جديدة أجريت مؤخرًا من قبل باحثين في الولايات المتحدة، أن أغلب النساء الحوامل لا يدركن مخاطر شرب الكحول أثناء الحمل على الأجنة والأطفال فيما بعد.

وأكد الباحثون، ان شرب الكحوليات أثناء الحمل يمكن أن يتسبب بضرر كبير على المدى الطويل للطفل، حيث أنه ما يقرب من نصف (49%) من الحوامل لا يدركن حجم المخاطر التي يمكن أن تصيب اجنتهن بسبب شرب الكحوليات، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واعتمدت البحث، على بيانات بعض السيدات والتي تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عامًا ممن شملهن الاستطلاع، وكان ما يقارب النصف لا يدركن مدى المخاطر التي يتعرض لها الأجنة في الرحم مع استهلاك المشروبات الكحولية.

وقالت ساندرا بوتشر، الرئيسة التنفيذية للذراع البريطانية للمنظمة الوطنية، إن عدم وعي النساء الحوامل بـ مخاطر تناول الكحول أثناء الحمل يمكن ان يتسبب في مشاكل خطيرة للاطفال فيما بعد.

وأشارت بوتشر، إلى اأن التعرض للكحول اثناء الحمل يخاطر بتأثير كبير ومخاطر على مدى الحياة لأدمغة الأطفال ونمو اجسامهم، حيث أن شرب الكحول بالنسبة للحوامل اخطر من تعاطي المواد المخدرة.

واستكملت، استهلاك المشروبات الكحولية أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى تشوهات جسدية، حيث يعتقد أن حوالي 6000 إلى 7000 طفل يولدون في المملكة المتحدة كل عام مصابين بمتلازمة الكحول الجنينية ، وفقًا لمنظمة Mencap الخيرية.ويعاني الأطفال المصابون بمتلازمة الكحول الجنينية الحادة من صعوبات في التعلم أو مشاكل سلوكية أو حتى يصابون بـ الشلل الدماغي.

لص "مشلول وأبكم" يسطو على محل مجوهرات.. فيديو

رصدت كاميرا للمراقبة الداخلية، مقطع فيديو لحظة قيام شخص أبكم ومشلول دماغيا من نصفه الأعلى، ولا ينتقل إلا على كرسي للمقعدين، بالسطو بمسدسه على محل للمجوهرات في مدينة Canela في أقصى الجنوب البرازيلي الأوروغواي والأرجنتين، حيث يتقدم إلى صاحب المحل ويعطيه ورقة كتب له فيها: "لا تلفت الانتباه، وسلم كل شيء" وحين كان الرجل يقرأ ما فيها، كان الأبكم المشلول يشهر مسدسا بقدميه ويصوّبه نحوه.

ويشاهد في الفيديو صاحب المحل يرفع يديه استسلاما لتهديد المشلول المسلح، ويقول له: "انتظر قليلا، فقط لأنتهي من خدمة الزبون، ثم أسلمك كل ما ترغب” على حد ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية.

ووفقاً لـ"العربية" اتصل صاحب المحل بالشرطة وحين فحصوا المسدس وجدوه لعبة من البلاستيك، فتقدم شرطي وانتزعه منه بهدوء، ثم اقتاده إلى حيث الحجز بعد أن وجدوا سكينا دسه في ملابسه

أصدرت نيابة حلوان قراراً بإحالة عاطل للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة محتويات شقة سكنية بداخلها مشغولات ذهبية ومبالغ مالية فى حلوان.

تعود بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالى بضبط عاطل أثناء سرقته شقة سكنية بدائرة قسم شرطة حلوان.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان وتم ضبط المتهم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم استغل وفاة جارته، إثر إصابتها بفيروس كورونا وحجر باقى أفراد أسرتها فى المستشفى، وقام بالاشتراك مع آخرين، جار ضبطهم، بسرقة محتويات الشقة من "شاشات، مبالغ مالية، ومشغولات ذهبية خاصة بالمتوفية"، وتم تحرير المحضر اللازم، ويكثف رجال المباحث من جهودهم لضبط باقى المتهمين.

"متحولون وشواذ".. حكايات صادمة في دفاتر المحاكم المصرية

بعد 13 عامًا من الجريمة.. أدلة جديدة تحدث ضجيجًا في اختفاء طفلة بريطانية

اقرأ أيضا