السودان: إجراءات صارمة بِشأن فيروس كورونا

الجمعة 08 مايو 2020 | 06:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان ، اعتبارا من غدًا السبت، تمديد حالة الإغلاق الشامل في الخرطوم لمدة 10 أيام، ضمن إجراءات مواجهة جائحة كورونا.

وأوضح عضو مجلس السيادة بـ السودان صديق تاور، في بيان اليوم الجمعة،أن فترة السماح بالتجول من السادسة صباحا حتى الواحدة ظهرا، مقتصرة على حالات الضرورة وشراء البضائع من داخل الأحياء، ولا يسمح فيها بتشغيل وسائل النقل لافتا إنه تقرر تمديد وتشديد الإجراءات الحالية، المطبقة منذ ٣ أسابيع.

وشدد على منع السفر والتنقل بين العاصمة والولايات أو بين الولايات بعضها البعض، مطالبا حكومات الولايات بالإغلاق الشامل لأي محلية حال ظهور أي إصابات بكورونا فيها.

في سياق آخر

السودان: تسجيل 5 وفيات و59 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم السبت، عن تسجيل 59 اصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات جديدة.

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء اليوم السبت، بتسجيل 34 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة موسكو.

وذكرت الوسائل الإعلامية، أن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو كشف بأن عدد المتوفين بالمرض ارتفع خلال الساعات الـ24 بواقع 34 حالة جديدة، مشيرا إلى أن المرضى كانوا مصابين بالالتهاب الرئوي.

وذكر المركز أن الحصيلة العامة للمتوفين في العاصمة بلغت حتى الآن 729 شخصا، بعد أن كانت 695 في الإحصائية السابقة.

وأفادت التقارير، أن عدد اليوم إلى تراجع نسبي في عدد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا في العاصمة الروسية مقارنة مع إحصائيات اليومين السابقين، حيث سجلت في 28 أبريل 67 حالة، وفي 29 أبريل 65، وفي 30 أبريل 47، وفي 1 مايو 37

اقرأ أيضا